شاهد.. عملية حي الياسمين في الرياض تتحول للعبة فيديو

شاهد.. عملية حي الياسمين في الرياض تتحول للعبة فيديو

المصدر: قحطان العبوش– إرم نيوز

تحولت العملية الأمنية التي شهدها حي الياسمين شمال العاصمة السعودية الرياض، فجر السبت، إلى لعبة فيديو تحاكي تفاصيل العملية التي وثقها مقطع فيديو وبدت أقرب إلى الخيال منها إلى الحقيقة بسبب الجرأة والشجاعة التي ظهر بها رجلا الأمن في المواجهة.

 فقد حول عشاق ألعاب الفيديو، المقطع المرئي للمواجهة الخطرة بين رجلي الأمن واثنين من المسلحين المدججين بالسلاح، إلى  مقطع فيديو تمثيلي ثلاثي الأبعاد بواسطة لعبة ”الجاتا“ التي تتيح تحويل مقاطع الفيديو إلى شخصيات كارتونية ثلاثية الأبعاد.

وفي مقطع الفيديو اللعبة، وليس الحقيقة، لا تختلف التفاصيل عما جرى بالفعل مع رجلي الأمن السعوديين جبران عواجي ونادر الشراري واللذين تمكنا بمسدسيهما من قتل المسلحين بأسلحة رشاشة وأحزمة ناسفة من المسافة صفر.

وحظي مقطع الفيديو التمثيلي بنحو 15 ألف مشاهدة على موقع ”يوتيوب“ خلال ساعات قليلة من نشره، يضافون إلى ملايين آخرين شاهدوا مقطع الفيديو الحقيقي للعملية والذي صوره أحد سكان حي الياسمين من نافذة منزله، دون أن تعرف هويته بعد، وسط ترجيحات بأن يكون هو نفسه المرأة المرعوبة التي رافق صوتها كل لحظات التصوير.

وكانت العملية الأمنية قد انتهت بمقتل مطلوب لرجال الأمن ورفيقه بعد أن رفضا تسليم نفسيهما وأطلقا النار على رجال الأمن الذين طوقوا المنزل، فيما أصيب أحد رجال الأمن بجروح طفيفة بحسب بيان وزارة الداخلية عن الحادثة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com