logo
منوعات

بالصور والفيديو.. "حليمة عدن" ترتدي الحجاب في مسابقة ملكة جمال ولاية مينيسوتا الأمريكية  

بالصور والفيديو.. "حليمة عدن" ترتدي الحجاب في مسابقة ملكة جمال ولاية مينيسوتا الأمريكية  
28 نوفمبر 2016، 2:51 م

كسرت "حليمة عدن" الحواجز بجمالها في مجتمع مسابقات الجمال، فخلال عطلة نهاية الأسبوع، صنعت الشابة البالغة من العمر 19 عامًا التاريخ كأول متسابقة ترتدي الحجاب في مسابقة ملكة جمال ولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، ومايوه المحجبات خلال جولة ملابس السباحة، وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.





وبحسب مجلة "كوزموبوليتان"، ولدت الشابة الصومالية الأمريكية، في مخيم للاجئين في كينيا، وانتقلت إلى أمريكا عندما كانت في سن السادسة، ومؤخرًا تقدمت إلى الدور قبل النهائي في المسابقة يوم الأحد، ولكن كما قالت لمصادر متعددة قبل وبعد انتهاء المسابقة، على الرغم من عدم الفوز، أنها تأمل أن تكون مشاركتها بمثابة تذكير أن الجمال يأتي في أشكال مختلفة كثيرة.

وقالت حليمة في مقابلة، "هناك الكثير من الناس ينظرون إليك، ويفشلون في رؤية جمالك لأنك مستورة، وهم ليسوا معتادين على ذلك، ولذلك خلال نشأتي كان علي أن أعمل على مهاراتي الاجتماعية، وإعطاء الناس فرصة ليعرفوني حقًا بغض النظر عن الملابس، ابقي على طبيعتك، فمن السهل أن تشعري وكأنك عليك الانسجام، لكن الشجاعة هي أن تعيشي حياتك عن قناعة واحتضان حقيقتك."

وأشارت الصحيفة، إلى أن الأهم من ذلك، هو أن "حليمة عدن" كانت تأمل أن تساعد مشاركتها في مسابقة ملكة جمال ولاية مينيسوتا، الولايات المتحدة الأمريكية على تغيير نظرة أمريكا للمرأة المسلمة، وتساعد على محاربة تفشي ظاهرة الإسلاموفوبيا التي بدأت في الترسخ في هذا البلد.

يذكر أن "حليمة عدن" تعيش في سانت كلاود في مينيسوتا، وكانت مؤخرًا موضوع حلقة من برنامج "هذه الحياة الأمريكية" التي تركز على كراهية المدينة الشديدة للأجانب. كما توضح الحلقة أن سانت كلاود هي موطن لعدد كبير من اللاجئين الصوماليين، وربما عدد أكبر من المفاهيم الخاطئة عن الإسلام، وأولئك الذين يؤمنون به.

وأضافت عدن في مقابلة مع وكالة ABC  قائلة، "الناس الذين يفعلون أشياء سيئة، لا تمثل المجموعة بأكملها، وأنا أشعر وكأنني هنا لإظهار خطأ تلك المفاهيم الخاطئة والصور النمطية عن المرأة المسلمة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC