ملصقات ”بوكيمون“ عنصرية ضد المسلمين في بريطانيا (صور)

ملصقات ”بوكيمون“ عنصرية ضد المسلمين في بريطانيا (صور)

المصدر: لندن - إرم نيوز

تحقق الشرطة البريطانية في حملة عنصرية جديدة ضد المسلمين، تتمثل في وضع ملصقات في الأماكن العامة، تطالب بالإمساك بشخصيات إسلامية وترحيلها من بريطانيا.

وتم العثور على هذه الملصقات، التي تحاكي لعبة بوكيمون الشهيرة في عدد من محطات الباصات والقطارات وأجهزة الصراف الآلي في لندن، وهي تحمل صورًا لعدد من الشخصيات الإسلامية المعروفة بما فيها عمدة لندن المسلم صادق خان.

وقالت صحيفة ”مترو“ البريطانية، إن تلك الملصقات سمت صادق خان ب ”حماس خان“ بدعوى أنه متعاطف مع حركة حماس الفلسطينية وجاء فيها، :“هذا الرجل هو أخطر شخصيات بوكيمون لأنه يعتقد بأن على اللندنيين أن يتعلموا كيف يتقبلون الإرهاب الإسلامي، وهو ستتم إقالته وسجنه في النهاية لأنه يكره المسيحيين واليهود“.

وتعرضت ملصقات أخرى لـ جوردان هومر، الذي دعى مؤخرا إلى تطبيق الشريعة الإسلامية في بريطانيا، وللرئيس الأميركي باراك أوباما الذي وصفه بـ ”رئيس هيئة الأركان الإسلامية في الولايات المتحدة“، وتتضمن صورا له مثيرة للسخرية.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم الشرطة قوله، إنه يتم التحقيق في هذه الملصقات العنصرية التي حملت عنوان ”دعونا نمسكهم جميعا ونرحلهم“، داعيا السكان إلى الإبلاغ عن أية ملصقات في مناطقهم.

وقال المتحدث :“إن الشرطة ملتزمة بالعمل لمنع أية حوادث وجرائم عنصرية تنم عن الكراهية لأية طائفة، ونحن ببساطة لن نتساهل تجاه ارتكاب مثل هذه الأعمال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة