شاب يبلغ من العمر 17 عاماً يخترع وسيلة بارعة لوقف النزيف على الفور (فيديو)

شاب يبلغ من العمر 17 عاماً يخترع وسيلة بارعة لوقف النزيف على الفور (فيديو)

المصدر: حنين الوعري - إرم نيوز

يأمل شاب مخترع أن ترخص إدارة الغذاء والدواء الأمريكية منتجه الذي يعمل على إيقاف النزيف فوريًا بالمبدأ ذاته الذي تنمو فيه الطحالب.

وكان الشاب جو لاندولينا، الذي يبلغ من العمر 22 عامًا الآن، اخترع ”بوليمر“، وهو مركب كيميائي متكرر الوحدة البنائية، من طحالب باستطاعته وقف النزيف عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا قبل 5 أعوام، وفق مجلة ”بيزنس إنسايدر“ الأمريكية.

وأسس الشاب شركة ”سوناريس“ المتخصصة في التكنولوجيات الحيوية، التي تصنع المادة الهلامية التي تشكل خثرة بعد حقنها في منطقة الجرح بعد 12 ثانية فقط؛ ما يؤدي إلى التئام الجرح بشكل تام خلال بضع دقائق.

وتعمل الحقنة بطريقة علمية بسيطة للغاية، فكل دفعة من المادة الهلامية تبدأ بطحالب، ويتم استخلاص بوليمرات صغيرة منفردة منها. وعند تحطيم هذه البوليمرات إلى أجزاء أدقّ، بحجم قطع الليغو، كما يقول لاندولينا، يصبح بإمكانك إدخال أجزاء البوليمر في المادة الهلامية ثم حقنها في منطقة الجرح.

وعند ملامسة المادة الهلامية لمنطقة الجرح، يبدأ بتكوين هيكل يشبه الشبكة على الفور مانعًا استمرار النزيف.

ويقول لاندولينا: ”هذا يعني أن المادة الهلامية ستشكل مادة لاصقة قوية للغاية تربط طرفي الجرح معًا، لكن الشبكة تعمل كهيكل مؤقت يساعد الجسم على إعادة إنتاج ألياف (فيبرين) على سطح الجرح حتى يلتئم بصورة فعالة“.

وأنتج لاندولينا نسخة أولية للمادة الهلامية في مختبر جدّه عندما كان في الثانوية العامة.

ويطلق على المنتج اسم فيتي – جيل وهو يستخدم الآن من قبل البياطرة لعلاج جروح الحيوانات.

وتأمل شركة سوناريس، أن تحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لاستخدام المنتج على البشر لعلاج إصابات ضبّاط الجيش واستخدامه من قبل الأطباء في المستشفيات خلال عام.

ويشير لاندولينا إلى أن شركته تأمل باستمرار تطوير المنتج مستقبلًا لجعله قادرًا على علاج الجروح وإعادة تكوين الأنسجة التالفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com