اعتقال سائق هندي في السعودية متّهم بغسيل 3.7 مليار دولار

اعتقال سائق هندي في السعودية متّهم بغسيل 3.7 مليار دولار

المصدر: الرياض – إرم نيوز

ألقت السلطات السعودية، القبض على هندي يعمل سائقًا خاصًا لدى أسرة محلية بتهمة المساعدة على تهريب نحو 14 مليار ريال (3.7 مليار دولار) خارج المملكة.

وقال مصدر أمني لصحيفة ”الوطن“ السعودية، إن العامل الهندي اعترف في أقواله خلال التحقيقات، أنه يعمل سائقًا خاصًا لأسرة سعودية، وأنه يتسلم مبالغ مالية من عمال مقيمين ومن ثم يقوم بتسليمها إلى عامل هندي آخر، كاشفًا أن مكان تسلمه الأموال يتم في حي الرويس بجدة بعد تلقيه اتصالات على جواله من تلك العمالة.

وأشار المتهم في اعترافاته، إلى أن المبالغ التي يستلمها كانت ”ملفوفة“ بأكياس بلاستيكية وتتراوح بين 50 و60 ألف ريال، وأن أشخاصًا من جنسيات متنوعة كانوا يتصلون على جواله عن طريق شخص آخر تم التنسيق معه مسبقًا، وهو أحد المتورطين في جمع تلك الأموال، مؤكّدًا أنه كان يتسلم الأموال من 3 أو 4 أشخاص على مدار ثلاثة أيام في الأسبوع.

 وأفاد بأنه يعمل منذ حوالي شهرين و20 يومًا في استلام هذه الأموال، مقابل أخذ عمولة 3500 ريال في الشهر من الشخص المتفق معه على جمع تلك الأموال وإيصالها إليه.

وحسب المصدر، فان السائق كان يحرص على ألا تعرف الأسرة التي يعمل لديها عن مشاويره بعد الانتهاء من عمله، مستغلًا أوقات ذهاب أبناء الأسرة إلى المدارس، ليمارس عمله الخاص بالسيارة في استلام المبالغ من العمالة.

وقد وجّه الادعاء العام للسائق تهمة المشاركة في غسل الأموال ونقلها لآخرين، وهو يعلم أن هذه الأموال مجهولة المصدر، وقد تكون ناتجة من نشاط إجرامي أو مصدر غير مشروع.

وكانت الشرطة السعودية في مدينة جدة الواقعة على ساحل البحر الأحمر غربي السعودية قبضت على 16 شخصًا متورطًا في عملية غسل الأموال التي كان يتم تحويلها خارج القنوات المصرفية المعروفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com