أوبر تُطلق خدمتها الجديدة (أوبر إيتس) لتوصيل الطعام في دبي 

أوبر تُطلق خدمتها الجديدة (أوبر إيتس) لتوصيل الطعام في دبي 

أطلقت شركة أوبر لخدمة سيارات الأجرة خدمتها لتوصيل الطعام (أوبر إيتس) في دبي، على أمل أن تتوسع لتلبي احتياجات عشرات ألوف العملاء المسجلين بالفعل على قاعدة بياناتها في الإمارة.

وتُعد دبي بيئة سريعة النمو والتغير، وتشهد صناعة طعام مزدهرة تلبي احتياجات سكانها المنتمين لثقافات متعددة.

وترى أوبر، أن دبي بيئة مثالية لإطلاق خدمة أوبر إيتس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال نادر مصيطف، رئيس تطوير الأعمال للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أوبر دبي، إن دبي خيار طبيعي لأنها إمارة استراتيجية وبها كثير من المطاعم.

وأضاف، “قررنا على صعيد الشرق الأوسط وأفريقيا أن نطلق أوبر إيتس في دبي، وهذا يتبع قرارنا أن دبي إمارة استراتيجية جدا لأوبر في المنطقة وتنمو بشكل جدا سريع، وخبرتنا في المنطقة وفِي دبي بشكل خاص تصل إلى حوالي ثلاث سنوات لحد الآن، وبالتالي قررنا أن دبي ممكن تكون جيدة لأوبر إيتس.

وأشار إلى أن من بين الأسباب الأخرى لاختيار دبي، وجود فيها تشكيلة كبيرة من المطاعم تناسب جميع الأذواق.

وفي بيان لشركة أوبر في يوم إطلاق الخدمة الجديدة في دبي أواخر الشهر الماضي، وصفت الشركة دبي بأنها مدينة بها قوة طهي وتشهد يوميا افتتاح أربعة مطاعم في المتوسط.

ويمكن لمستخدمي الخدمة متابعة طلبهم في كل تحركاته منذ إصدارهم أمر الطلب وحتى وصول الطعام لهم.

وحول كيفية الطلب، قال مصيطف “خدمة أوبر إيتس بشكل عام هي عبارة عن وصلة تكنولوجيا تسمح للمطاعم بتوفير قوائمها على المنصة وبالتالي يتمكن المستخدم من التطلع على التطبيق بعد إنزاله وتسجيله والنظر إلى ما يتوفر إليه من مأكولات أو طعام، وبالتالي بإمكانه أن يطلب أي طعام يحتاج إليه أو يختاره عن طريق التطبيق ونحن نقوم بتوصيله من المطعم إلى المستخدم.”

وفيما يتعلق بأصحاب المطاعم، فإن التطبيق يقوم نيابة عنهم بكل العمليات المطلوبة تاركا لهم مهمة تحضير الطعام المطلوب وفقا لأمر العميل فقط، كما أنه يتيح لهم الدخول على قاعدة بيانات عملاء أوبر.

وقال تامر الخياط مدير ومؤسس مطعم بيتزا “لديهم عشرات ألوف المستخدمين، يمكن لهؤلاء العملاء طلب بيتزا أو أي مطعم آخر من القائمة.

وتوفر خدمة أوبر إيتس دبي حاليا، إمكانية اختيار الطعام من أكثر من 250 مطعما في أنحاء دبي.

وأُطلقت خدمة أوبر إيتس في الآونة الأخيرة في كل من جوهانسبرج وأمستردام ومناطق منتقاة بطوكيو، ويتوقع أن تُطلق في بروكسل وستوكهولم وهونج كونج وتايبه وجاكرتا وبانكوك في الأشهر المقبلة.