تقرير: توقيف شخص كل 25 ثانية بسبب المخدرات في أمريكا
تقرير: توقيف شخص كل 25 ثانية بسبب المخدرات في أمريكاتقرير: توقيف شخص كل 25 ثانية بسبب المخدرات في أمريكا

تقرير: توقيف شخص كل 25 ثانية بسبب المخدرات في أمريكا

أظهر تقرير حقوقي أمريكي، اليوم الأربعاء، أن السلطات في الولايات المتحدة "توقف شخصا واحدا كل 25 ثانية بتهمة حيازة المخدرات".

جاء ذلك في تقرير أعدته منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية (غير حكومية)، والاتحاد الأمريكي للحريات المدنية (غير حكومي). موضحا أن "السلطات الأمريكية توقف شخصا واحدا كل 25 ثانية بتهمة حيازة المخدرات، وأن مليون و250 ألف آخرين يُسجنون سنويًا بسبب التهمة ذاتها".

وذكر التقرير، أن 137 ألف شخص يتعرضون للتوقيف في عموم الولايات المتحدة يوميا، بتهمة حيازة المخدرات. مشيرا إلى أن بعض الولايات الأمريكية تسمح باستخدام "القنب الهندي" (نوع من المخدرات) في حين تعده ولايات أخرى جريمة.

وبيّن أن الجهات المعنية، أوقفت 547 ألف شخص خلال عام 2015، بسبب حيازة "القنب الهندي".

واعتبر التقرير، أن الإجراءات القانونية الراهنة لا تساهم في إيجاد حل للقضاء على مشكلة استخدام المخدرات، التي تشهد تزايدا رغم الاعتقالات والتحقيقات، داعيا إلى تطوير إجراءات جديدة ومؤثرة.

وفي تقرير أصدره مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، في مارس/ آذار 2015، قال إن أمريكا الشمالية سجلت أعلى معدلات وفيّات في العالم نتيجة تعاطي مواد مخدرة، إذ بلغت نسبة ضحايا الإدمان 142.1 شخص في كل مليون من السكان الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و64 عاما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com