مؤسس “Atari” يغيّر شكل الواقع الافتراضي (فيديو)

مؤسس “Atari” يغيّر شكل الواقع الافتراضي (فيديو)

أعلن نولان باشنيل، مؤسس شركة أتاري الشهيرة، تأسيسه لشركة واقع افتراضي جديدة Modal VR، وذلك بالتعاون مع مطور تقنية Modal، جاسون كروفورد، وفقًا لما نشره موقع “تيك كرانش” التقني.

وقال باشنيل، إن الشركة ستقدم تقنيات برمجية، وكذلك أدوات تدعم عالم الواقع الافتراضي، من خلال تجربة مميزة كليًا، تعتمد على مشاركة العديد من الأشخاص داخل نفس التجربة، وذلك عبر تقديم نظارات لاسلكية تسهل الحركة داخل مساحة كبيرة، من الممكن أن تصل إلى 900 ألف قدم مربع، مع تتبع كامل لحركة الجسم بمعدل تأخير زمني يصل إلى 10 ملي ثانية.

وأكد كل من باشنيل وكراوفورد، أن الشركة لا تستهدف أن يمتلك المستخدم العادي تقنياتها، وإنما كلاهما يرى أن أفضل نموذج لسير العمل هو أن يتم تطبيق نفس فكرة جهاز ألعاب الفيديو في الملاهي، بحيث يأتي المستخدم العادي للعب بينما لا يمتلك جهاز التشغيل، وذلك يرجع إلى أن تكلفة شراء تلك التقنيات سيكون مكلفًا للغاية، مقارنة بأن يشتريه اللاعب.

ولم يضع المؤسسان سعرًا مبدئيًا للمنصة، على الرغم من أنهما قد بدآ فعليًا في تطوير ألعاب وتطبيقات تتوافق للعمل معها، كما يعملان على تطوير المنصة، بحيث تقدم أدوات تمكن المطورين من تطوير تطبيقات للشركات المختلفة، باستخدام المنصة، وكذلك تطوير ألعاب ممتعة.