بالصور.. سلطنة عُمان تستقبل أكبر خاتم في العالم من الذهب الخالص
بالصور.. سلطنة عُمان تستقبل أكبر خاتم في العالم من الذهب الخالصبالصور.. سلطنة عُمان تستقبل أكبر خاتم في العالم من الذهب الخالص

بالصور.. سلطنة عُمان تستقبل أكبر خاتم في العالم من الذهب الخالص

يستعد معرض مسقط الدولي للذهب والمجوهرات، الذي يقام في العاصمة العُمانية، يوم الاثنين المقبل، لاستقبال أكبر خاتم في العالم، من الذهب الخالص، وهو الخاتم المسجل في موسوعة غينيس.

ويتميز هذا الخاتم الذي صنعته شركة طيب السعودية، من الذهب الأصفر، عيار 21 قيراطاً، بكونه دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، نظراً إلى ضخامته وحجمه.



ويبلغ وزن الخاتم الإجمالي 63.856 كيلوغرام، فيما يبلغ وزن الذهب الصافي منه 58.856 كيلوغرام، أما وزن أحجار الكريستال المستخدمة في تزيينه، والتي بلغ عددها 615 حجراً، فوزنها 5.17 كيلوغرامات.



ويتميز الخاتم بتصميمه الذي يأتي على شكل حلقات متداخلة في بعضها بعضاً، ويبلغ قطره الخارجي 70 سنتيمتراً، فيما القطر الداخلي 49 سنتيميتراً.



وتقول الشركة السعودية، المصنعة للمجوهرات، إن الوقت الذي استغرقه تصنيع هذا الخاتم هو 45 يوماً، إذ عمل نحو 55 عاملاً، بمعدل 10 ساعات يومياً على إنجازه.

وينظم مركز عمان الدولي للمعارض سنوياً المعرض المتخصص للذهب والمجوهرات، بمشاركة عدد من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية، وهو أكبر المعارض في السلطنة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com