تقرير: آيفون 7 يصدر إشعاعات ضعف غالاكسي نوت 7 – إرم نيوز‬‎

تقرير: آيفون 7 يصدر إشعاعات ضعف غالاكسي نوت 7

تقرير: آيفون 7 يصدر إشعاعات ضعف غالاكسي نوت 7

المصدر: إرم نيوز- صدوف نويران

قال تقرير جديد إن  أجهزة شركة  أبل من الآيباد والآيفون، هي الأعلى في معدل امتصاص الإشعاعات الكهرومغناطيسية من بين كل الأجهزة الإلكترونية المباعة في كوريا الجنوبية.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن الوكالة الوطنية للبحوث الإشعاعية، فإن معدل الإشعاعات المنبعثة من هاتف آيفون كانت بمعدل 1.166 واط  لكل كيلوغرام، مقارنة مع هاتف سامسونغ الأخير لهذا العام غالاكسي نوت 7 الذي بلغ معدل الإشعاعات المنبعثة منه حوالي 0.517 واط/كغم فقط، وفقاً لموقع ”زيدنت“.

وفي كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، فإن معدل الإشعاعات المنبعثة المسموح بها في أجهزة الهواتف الذكية محدد بـ 1.6 واط/كغم، لهذا فإن هاتف آيفون ما زال ضمن إطار الحدود التنظيمية.

وتقول لجنة الاتصالات الاتحادية الأمريكية، إن أي جهاز دون 1.6 واط/كغم يعتبر آمنا بشكل كاف، ولكن تجب ملاحظة أن هناك مزيدا من الأبحاث التي ينبغي القيام بها عند النظر في مدى انبعاث طاقة الترددات اللاسلكية في عالم يتزايد فيه استعمال اللاسلكي.

وتقول الوكالة الأمريكية: ”إن العاملين على تقييم المخاطر المحتملة الناتجة عن استعمال الأجهزة اللاسلكية يعتقدون بأن المزيد من الدراسات البعيدة المدى يجب أن تجرى لمعرفة إذا ما كان هناك أسس ومعايير للسلامة أفضل من الموجودة حالياً للحماية من خطر الترددات اللاسلكية“.

ولا يوجد هناك أدلة قوية تدفع المستهلكين إلى القلق حيال معدل الإشعاعات المنبعثة من أجهزتهم الإلكترونية مثل الهواتف، ولكن هذا الأمر لم يردع العديد من الشركات لمحاولة الاستفادة من هذه المخاوف التي لم يثبت لها أساس حتى الآن.

وقامت شركة ليف 3 الأسترالية بإنتاج شريحة للهواتف الذكية، أثبتت فعاليتها في الحد من التعرض لإشعاعات الهواتف النقالة بنسبة تصل إلى 95%، لماذا؟، ”لأن الشركة تعتقد بأن السلامة العامة للهواتف المتنقلة تنتشر حول العالم“.

وعلى الرغم من أن شركة أبل ربحت كل المعارك في السوق خلال العقد الماضي، إلا أن الإشعاعات المنبعثة من أجهزتها قد تكون نقطة الضعف التي قد تستغلها شركة سامسونغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com