منوعات

لوكي..عجل برأسين ولدت في الولايات المتحدة
تاريخ النشر: 24 سبتمبر 2016 15:43 GMT
تاريخ التحديث: 24 سبتمبر 2016 15:43 GMT

لوكي..عجل برأسين ولدت في الولايات المتحدة

ولادة عجل برأسين وأربع عيون وأذنين اثنتين لجسم واحد في إحدى مزارع ولاية كنتاكي في الولايات المتحدة الأمريكية.

+A -A
المصدر: دلال قصري- إرم نيوز

ظن ستان ماك كوبين في البداية أنه أمام توأمين. ولكن سرعان ما أدرك مزارع كنتاكي، في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الرأسين الصغيرتين لهما جسم واحد. والآن، فهذا الحيوان ذو الرأسين الذي ولد في نهاية شهر سبتمبر/ أيلول الجاري في حالة صحية جيدة.

وقالت براندي ماك كوبين، زوجة ستان، لموقع WDRB، ”إن العجل محظوظة ما دامت على قيد الحياة، وابنتي كينلي البالغة من العمر 5 سنوات قالت لي، إن اسمها سيكون: لوكي! (لكوي يعني الحظ في اللغة الإنجليزية)“. مضيفة، ”أن العجل الوليدة بالتأكيد محظوظة، وأن زوجها من دون مساعدة مساعديه المزارعين ما كان يمكنه أن ينقذ حياة العجل المحظوظة“.

وقالت براندي على صفحتها على الفيسبوك، ”ولدت العجل (الأنثى) برأسين اثنين، وأربعة عيون، وأذنين اثنتين وجسد واحد. وبسبب الشذوذ الخلقي، لم تستعد لوكي توازنها على أرجلها الأربع إلا بعد بضعة أيام، وهي لا تتحرك الآن إلا بالدوران حول نفسها، على الرغم من بعض التحسينات“.

2.jpg

وتوضح براندي قائلة، ”قد تكون هذه المشاكل المتصلة باتجاهات تحرك العجل دليلاً على أن الرأسين مستقلان أحدها عن الآخر. ولكن ما يثير الدهشة، أنه عندما يغذي المزارعون لوكي بالرضاعة من خلال أحد الرأسين تحرك الرأس الثانية شفتيها في نفس الوقت“.

ولادات أخرى برأسين

ولا تعتبر هذه الولادات النادرة، ولادات حديثة. ففي شهر أبريل/ نيسان 2015، ولد عجل مماثل في ولاية فلوريدا. وفي عيد رأس السنة الميلادية الجديدة 2014 وضعت بقرة في المغرب عجلاً برأسين. وفي معظم الأوقات تكون هذه الولادات نتيجة لاندماج التوائم في الرحم، بسبب عيوب وراثية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك