بثوا جريمتهم على ”فيسبوك“.. فاعتقلتهم الشرطة

بثوا جريمتهم على ”فيسبوك“.. فاعتقلتهم الشرطة

المصدر: صدوف نويران - إرم نيوز

 نشرت صحيفة ”بالتيمور صن“ تقريرًا صادرًا عن شرطة بالتيمور بولاية ميريلاند الأمريكية، أعلنت فيه القبض على اثنين من المراهقين قاما بسرقة أحد المواطنين تحت تهديد السلاح بعد رشه بمادة مخدرة وطعنه، وقيامهما ببث مقطع فيديو للجريمة عبر موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك”.

واعتقلت الشرطة ”زاناي لاوز وداكي بيري“ بتهمة السطو المسلح في وضح النهار في أحد المتنزهات العامة.

وبينما كان رجل عجوز يبلغ من العمر 64 عامًا، يرتاد متنزه ”وايمن بارك ديل“ شمال مدينة بالتيمور تعرض لهجوم من قبل مجموعة من المراهقين، حيث صوب أحدهم سلاحًا ناريًا على رأسه، فيما رش آخر مادة مخدرة عليه بينما طعنه ثالث، وسلبوه حقيبته التي تحتوي على جهاز آيفون ومبلغ 60 دولارًا.

اعترفت ”لاوز“ بتصوير حادث السطو من خلال هاتفها وبثه مباشرة عبر ”فيسبوك“. وقالت الشرطة إن بعض التصرفات غير الأخلاقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أدت إلى القبض على الجناة. وعلق المتحدث باسم الشرطة بالقول ”يقوم بعض المجرمين ببعض الأفعال الجنونية، فقد قاموا بتصوير أنفسهم أثناء ارتكاب الجريمة، ونحن نشكرهم على هذا“. وأضاف ”نحن نشجع المجرمين على الاستمرار بتسجيل أفعالهم الإجرامية، كما نحث المواطنين بالاستمرار بإرسال أي معلومات تتعلق بأي أفعال غير قانونية أو مخالفات جنائية عبر وسائل التواصل الاجتماعي“.

إلى ذلك، وجهت تهمة محاولة القتل من الدرجة الأولى لكل من لاوز وبيري، وتهمة الاعتداء من الدرجتين الأولى والثانية، وتهمة السطو المسلح والسرقة، والأعمال الخطرة المتهورة، واستعمال سلاح خطير بقصد الإيذاء.

في حين ذكرت السلطات عبر ”فيسبوك“، أنها لا تزال تبحث عن متهمين آخرين يشتبه بتورطهما في الحادثة، حيث قام المحققون بربط المتهمين بعدة حوادث سرقة أخرى وقعت في نفس المنطقة“.

وأضافت الصحيفة في تقريرها، أن سجلات المحكمة أظهرت أن ”بيري“ يواجه تهمًا أخرى بالسرقة والاعتداء وقعت في السابع من الشهر الحالي أثناء مهاجمته لامرأة تعمل في توصيل طلبيات البيتزا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com