هل ينجح فيلم الغموض البريطاني ”طريق لندن“ بإحياء الأفلام الغنائية؟

هل ينجح فيلم الغموض البريطاني ”طريق لندن“ بإحياء الأفلام الغنائية؟

المصدر: مهند الحميدي – إرم نيوز

يحاول فيلم الغموض البريطاني المرتقب ”طريق لندن London Road“ إعادة الألق لظاهرة الأفلام الغنائية الاستعراضية، بعد تراجع شعبيتها، في الأعوام الأخيرة.

وتفتتح دور السينما العالمية، عرض الفيلم، الذي يمتد أكثر من ساعة ونصف، للجمهور، يوم الجمعة القادم.

وتدور أحداثه في قالب غنائي، حول صدمة الأهالي بانتشار ظاهرة قتل غامضة لخمس سيدات، في مدينة إبسوتش البريطانية، العام 2006.

وتأتي تلك الجرائم في الوقت الذي يحاول فيه سكان طريق لندن التصدي للتعديات المتكررة على شارعهم، وتتفاقم المشكلة مع إلقاء القبض على أحد السكان المحليين بتهمة ارتكاب جرائم القتل.

والعمل من ﺇﺧﺮاﺝ روفوس نوريس، وتأليف وسيناريو وحوار ألكي بلايث، وتصوير داني كوهين، وشارك الكثير من سكان طريق لندن في مشاهد الجموع كممثلي كومبارس.

ويشارك في بطولته؛ كل من: بول ثورنلي، كيت فليتوود، أوليفيا كولمن، أنيتا دوبسون، وتوم هاردي.

كلاسيكيات خالدة من الأفلام الغنائية

ولقيت الأفلام الغنائية رواجًا خلال القرن الماضي، لتعيش فترتها الذهبية في الخمسينيات، وما يزال أرشيف السينما يفتخر بمجموعة من كلاسيكيات الأعمال الغنائية الاستعراضية؛ ويأتي على رأسها فيلم ”الغناء تحت المطر Singing in The Rain“ (إنتاج 1952) الذي يحتل المرتبة العاشرة في قائمة معهد الأفلام الأميركي لأفضل 100 فيلم، وفيلم ”قصة الجانب الغربي West Side Story“ (إنتاج 1961) الحائز على 10 جوائز أوسكار.

وفي العام 2001، تمكن الفيلم الغنائي الملحمي ”Moulin Rouge“ من إعادة جذب انتباه الجمهور لهذا النوع من الأفلام، عبر مجموعة مميزة من الأغاني والرقصات، ليحقق نجاحًا لافتًا، ويُرشَّح لثماني جوائز أوسكار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com