اكتشف أسرار الروح الروسية مع بوتين

اكتشف أسرار الروح الروسية مع بوتين

المصدر: مدني قصري – إرم نيوز

في مقابلة بثتها قناة بلومبرغ التلفزيونية، طلب رئيس تحرير هذه القناة، جون ميكل ثوايتن، من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن يقترح عليه من الأفلام الروسية ما يساعده منها على فهم سر الروح الروسية.

وطرح الصحفي، مجموعة من الأسئلة على بوتين، من قبيل كيف نتصور صورة الروس؟ هل هم مزعجون وعدوانيون، أو ربما متفهمون وطيبون؟ ولكن لماذا لا ندع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يساعدنا على التخلص من صورنا النمطية عن الروس، ويتيح لنا فهما أفضل قليلا لسر الروح الروسية؟

فأجابه الرئيس ”نحن لا نفهم روسيا بالعقل“، مستعيرا هذه المقولة من الشاعر الروسي فيودور إيفانوفيتش تيوتشيف، وأضاف بوتين أن أهم شيء لفهم هذا البلد هو التحدث مع شعبه.

صرحاء ومنفتحون

وقال الرئيس الروسي ”أود أن أؤكد لكم، أنه بمجرد بدء الحديث عن المواطنين العاديين سوف تفهمون أن الروس، سواء أكانوا تتارا، أم موردفيين، أم شيشانيين، أم داغستانيين، هم أشخاص صرحاء جدا ومنفتحون، بل وسذج إلى حد ما“.

خصائص أخرى

بالإضافة إلى ذلك، كشف بوتين عن خصائص أخرى تتميز بها الروح الروسية قائلا:“إن السعي من أجل العدالة يمثل واحدة من الصفات الغالبة، على ما يبدو لي في العقلية الروسية، ولكن بالإضافة إلى كل هذا، ففي العقلية والروح الروسية، هناك دائما طموح نحو المَثل العقلي الأعلى، ونحو القيم الأخلاقية النبيلة، وهذا بالتأكيد هو ما يميزنا، – وأنا واثق من ذلك – في الاتجاه الصحيح“.

الدكتور جيفاغو

بعد هذا التوضيح، استخلص محدث الرئيس الروسي أنه في هذه الحالة، كل الذين يريدون فهم روسيا عليهم مشاهدة فيلم  ”الدكتور جيفاغو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com