فنانون عالميون يحيون سهرات "مهرجان الجاز" في طبرقة التونسية
فنانون عالميون يحيون سهرات "مهرجان الجاز" في طبرقة التونسيةفنانون عالميون يحيون سهرات "مهرجان الجاز" في طبرقة التونسية

فنانون عالميون يحيون سهرات "مهرجان الجاز" في طبرقة التونسية

تتواصل عروض مهرجان موسيقى الجاز الدولي في طبرقة شمال تونس، بمسرح "البازيليك"، بمشاركة فنانين عالميين وفرق موسيقية راقية في مجال موسيقى الجاز التقليدية والمعاصرة، باعتبار المهرجان مصنّفا من بين أفضل المهرجانات الخمسة الأولى في العالم في موسيقى الجاز.

وقال مدير المهرجان نبيل بن عبد الله، إنّ الدورة الحالية تشهد مشاركة العديد من الفنانين، أبرزهم بوني فيلدز، وبونس بروجاكت من أمريكا، والفنان البريطاني الجنسية والنيجيري الأصل كيزيا جونس، بجانب مجموعة "مومو والأصدقاء"، ومجموعة "أفتر بارتي" و"شريف كلايتن".

وأوضح، أنّ سهرة الافتتاح أحياها العازف المغربي عزيز السحماوي، إلى جانب فرقة "القناوة للموسيقى".

وكان الجمهور ومحبّو موسيقى الجاز، تمتعوا بسهرة موسيقية رائعة للفنانة "كاران سوزا" من الرأس الأخضر، وقدمت خلالها عددًا من الأغاني الجميلة من التراث الأفريقي، التي تميل إلى دغدغة الروحانيات، والعازفة التونسية ياسمين عزيز.

وقال بن عبد الله في مؤتمر صحفي، إنّ المهرجان يهدف إلى تنشيط مدينة طبرقة ودعم السياحة فيها، إلى جانب العمل على تنمية القدرة التنافسية في القطاع السياحي.

وكان مهرجان موسيقى الجاز الدولي في طبرقة انطلق في العام 1996، وحقق نجاحات كبيرة، وفاق إشعاعه حدود تونس، حتى تمّ تصنيفه من أفضل خمسة مهرجانات موسيقية في العالم، لكنه شهد صعوبات جمّة، فتوقف، ليعود في هذه السنة من جديد، ويختتم يوم غد السبت، بسهرة يحيها الفنان "كيزيا جونس"، ومجموعة "بوناي فيلدس وبونس بروجكت"، و"شريف كلايتن ونورمان إدوردس"، ومجموعة "نادي تونس للجاز"، و"مقهى الأندلس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com