وزير الثقافة الهندي معتذرًا: حتى بناتي ليس من حقي نصحهن بما يرتدينه

وزير الثقافة الهندي معتذرًا: حتى بناتي ليس من حقي نصحهن بما يرتدينه

المصدر: ارم نيوز – طروب العارف

 تعرض وزير الثقافة الهندي، ماهيش شارما، لانتقادات واسعة، على خلفية ما نُقل عنه أنه نصح السائحات الأجنبيات بعدم ارتداء الملابس القصيرة او الخروج منفردات في بعض الاماكن، فاضطر أن يصحح او يوضح ما قصده، قائلا : أنا اب لابنتين وأعرف أنني لا أستطيع أن اتجاوز حدودي في النصائح.

وكان الوزير نقل عنه أنه نصح فوجا من السائحات، وهو يستقبلهن في المطار، بعدم ارتداء التنانيراوالفساتين القصيرة ”حيث أن التقاليد الاجتماعية والثقافية الهندية  تختلف عن تلك في الغرب“. غير انه اوضح في وقت لاحق انه كان يقصد نصحهن بما يتوجب اثناء زيارة الأماكن الدينية وان تصريحاته كانت فقط من قبيل الاحتياط اثناء خروجهن في الليل. فهو ،كما قال، ليس من حقه  ليقول لامرأة ما ينبغي عليها ارتداؤه.

وجاءت هذه التصريحات خلال خطاب ألقاه في المطار وتحدث عن الخدمات التي تقدم للترحيب بالسياج الاجانب. كما وجه في نفس الخطاب نصائح تتعلق بالسلامة للسيدات في الهند عبدم الخروج بمفردهن في المدن الصغيرة مشددا على ان عليهن محاولة أخذ صور بالموبايل لارقام السيارات التي يركبن فيها.

وجاءت الانتقادات الموجهة للوزير على خلفية الخشية من ان يكون مشاركا بإلقاء اللوم على النساء وليس على الرجال في حالات جرائم الاغتصاب الجماعي الشائعة في الهند.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com