إصابة أكثر من 100 شخص في بنغلادش بسبب مسلسل هندي

إصابة أكثر من 100 شخص في بنغلادش بسبب مسلسل هندي

المصدر: آدم لبزو – إرم نيوز

أصيب أكثر من 100 شخص في بنغلادش، بسبب جدل حول حبكة إحدى المسلسلات التي تعرض على التلفزيون الهندي، حيث استخدمت الشرطة طلقات مطاطية لتفريق الحشد الغاضب، الذي كان يشاهد مسلسل الخيال الهندي في مطعم بمقاطعة هابيجانج.

وقالت الشرطة، إن الجدل احتدم بمطعم في مقاطعة هابيجانج يوم الأربعاء الماضي، حين اجتمع عدد من الأهالي لمشاهدة مسلسل كاريانمالا، وهو مسلسل درامي باللغة البنغالية تدور أحداثه حول أميرة محاربة تنقذ البشرية من الشر.

وبعد اندلاع أحداث شغب كسر فيها الغاضبون المطعم في قرية دول، ومهاجمة بعضهم البعض بالعصي والسكاكين، أطلقت الشرطة العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفرقة المتخاصمين.

وقال مأمور مركز الشرطة المحلي ياسينول حق “ بدأ الموضوع بجدال بين رجلين حول قصة الحلقة وفجأة بدأ الموضوع يتحول إلى مشاحنة جماعية ثم إلى شجار أدى الى تدمير المطعم، وبعد ذلك عاد الجمع للشجار في نهار يوم الخميس“.

وانتقد مغردون في وسائل التواصل الاجتماعي، الحكومة لسماحها بعرض برامج من القنوات الهندية التي يعتقد البعض أنها مسؤولة عن تشويه ثقافة المجتمع البنغالي ذو الأغلبية المسلمة.

وكتب أحد الناشطين على فيسبوك ”أنه لمن المحزن أن نتقاتل من أجل أفلام وتمثيل، ولابد من اختيار القنوات المعروضة في البلاد بعناية“.

وتزعم مصادر من وسائل التواصل الاجتماعي، أن 3 فتيات أقدمن على الانتحار بسبب مسلسل ”كيرانمالا“ في العام الماضي، لأن عائلاتهن رفضت شراء فستان باهظ الثمن لهن كالذي ارتدته بطلة المسلسل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة