سبّاك يبني لابنه أرجوحة تدور 360 درجة في حديقة منزله (صور وفيديو)

سبّاك يبني لابنه أرجوحة تدور 360 درجة في حديقة منزله (صور وفيديو)

المصدر: محمد زين - إرم نيوز

بني أب مخترع في ستانفورد بالمملكة المتحدة، لابنه الصغير لعبة في الحديقة الخلفية للمنزل تتمثل في أرجوحة تدور 360 درجة، ولكن الابن سينتظر قليلاً قبل أن يتمكن من تجربتها.

03

إطار الأرجوحة يبلغ 5.6 متراً، وهو ضخم وطويل، كما تدور على محور يبلغ ارتفاعه 5 أمتار، مما يعني أنه عندما يتأرجح كولن، يعلو لارتفاع أكبر من منزل العائلة.

وقالت صحيفة ”ميرور“ البريطانية، إن كولن فورز البالغ من العمر 36 عاماً، ابتكر اختراعاً مدهشًا ليمكن ابنه من خلاله أن يذهب أعلى المنزل وينزل رأساً على عقب، ولكنه صعب جداً بالنسبة لابنه الذي يبلغ من العمر ثلاث سنوات الآن.

04

ويبلغ إطار الأرجوحة 5.6 متراً، وهو ضخم وطويل، كما تدور على محور يبلغ ارتفاعه 5 أمتار، مما يعني أنه عندما يتأرجح كولن، يعلو لارتفاع أكبر من منزل العائلة.

08

الأرجوحة مزودة ببرميل به 25 كيلوجرامًا من الماء على طرف المحور ليقابل وزن كولن الذي يمسك بالطرف الآخر ويقول ”أضع قدمي على عارضتين وأمسك بقضيبين صممتهما لهذا الغرض، ثم أتأرجح بالطريقة العادية، ولكن بمجرد أن أحصل على وضع أفقي لا بد لي من أن أدفع نفسي للمساعدة في دفع نفسي فوق الجزء العلوي من الأرجوحة“.

07

وأضاف“كنت عصبياً وقلقاً بعض الشيء في البداية، ولكن وجدت أن المتعة كبيرة، وعلى الرغم من ذلك، فإن الأرجوحة تجعلني أشعر باضطراب إذا استمررت في التأرجح كثيرا من الوقت، ولكن من حسن الحظ أن الوزن المقابل يعمل بشكل جيد، مما يجعل من السهل بالنسبة لي أن أبدل في الهواء“.

06

وأوضح ”عانيت في البداية، وكان على إجراء بعض التعديلات في ارتفاع الأرجوحة، حتى لا ينحني المحور، ولكن كان الأمر يستحق إلى حد ما، وابني جيك يحب أن يتأرجح، ولكن للأسف هذه الأرجوحة كبيرة وخطيرة جداً بالنسبة له في الوقت الحالي“.

وكولن، الذي يعمل سبّاكًا، اشتهر بالاختراعات وقال إنه يخترع في كراج منزله، حيث اخترع أحذية مغناطيسية ساعدته على التأرجح عند انقلاب الأرجوحة رأساً على عقب.

https://www.youtube.com/watch?v=eDo8BdRP6Qg

والمهندس العصامي، الذي لديه قناة اختراعات هندسية على يوتيوب، اخترع أيضاً دراجة سريعة حصلت على الرقم القياسي لموسوعة غينيس العالمية كأسرع عربة أطفال وأطول دراجة نارية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com