اسكتلندي بدون أطراف يتسلق أشهر جبال الألب – إرم نيوز‬‎

اسكتلندي بدون أطراف يتسلق أشهر جبال الألب

اسكتلندي بدون أطراف يتسلق أشهر جبال الألب

المصدر: وداد الرنامي _ إرم نيوز

تمكن الاسكتلندي ”جيمي آندرو“ من بلوغ قمة ”ماترهورن“ الأشهر بين جبال الألب السويسيرية و الذي يبلغ ارتفاعه 4478 مترا، رغم أن قدميه مبتورتين حتى الركبتين، ويديه مبتورتين حتى المرفقين.

واستعمل المغامر أطرافا صناعية كما استعان بمرافقين، واستغرق 6 ساعات للصعود و 6 ساعات ونصف للنزول، أي 5 ساعات إضافية عن التوقيت المتوسط.

3

وعبر ”آندرو“ عن سعادته بكونه أول معاق ينجح في تحقيق هذا الإنجاز خصوصا بعد يوم من احتفاله بعيد ميلاده 47 :“ من الممكن فعلا تحقيق كل شيء، أمر رائع، أتمنى أن يثبت هذا أنه بإمكاننا تجاوز أحلامنا، ولكن ليس من الضروري أن يكون ذلك بالمخاطرة ، فقط بالتقدم على المستوى النفسي و الجسماني و العاطفي“.

وفقد ”جيمي آندرو“ أطرافه قبل 17 عاما بسبب الحادث الذي تعرض له وهو يتسلق جبال الألب الفرنسية رفقة زميل له فقد حياته حينها، لكن الاسكتلندي لم يفقد رغم ذلك حبه لهذه الرياضة :“ لم أكن احلم أبدا بأنني سأتمكن من تسلق ”ماترهورن“ ، هدفي الأول كان التلال الاسكتلندية“.

In this handout picture taken Thursday, Aug 4, 2016, British quadruple amputee mountaineer Jamie Andrew is on his way to the summit of Matterhorn Mountain, Switzerland. The British mountaineer who climbed Switzerland's iconic Matterhorn says he is the first quadruple amputee to do so. Jamie Andrew lost his hands and feet to frostbite after becoming trapped in a snowstorm while mountaineering in France 17 years ago. (Courtesy of Jamie Andrew via AP)

وتدرب الرياضي الأب لثلاثة أطفال طيلة 5 سنوات لتحقيق هدفه الذي أخفق فيه سنة 2004 على بعد 250 مترا من القمة، وقبل ”ماترهورن“ بلغ ”آندرو“ قمة ”كليماندجارو“ في ”تنزانيا“ (5895 مترا) ، لكنه قرر حاليا الخلود للراحة بعض الوقت قبل أن يختار تحديه المقبل .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com