إن كنت مسلمًا.. احذر هذه الأشياء في الطائرة (صور) – إرم نيوز‬‎

إن كنت مسلمًا.. احذر هذه الأشياء في الطائرة (صور)

إن كنت مسلمًا.. احذر هذه الأشياء في الطائرة (صور)

المصدر: ياسمين عماد – إرم نيوز

مع تزايد الهجمات الإرهابية في الغرب، لم يعد ”الاسلاموفوبيا“ مجرد مصطلح عابر، بل بات يشكل هاجسا يسيطر على العقول في الشوارع والمقاهى والمطاعم والمطارات ومحطات القطار، وسواها من الأماكن العامة.

وتبعا لهذا الهاجس المسيطر، أصبح المسلم، اينما كان ومهما كانت درجة ثقافته واهتماماته، في دائرة الشك والاتهام، حتى يثبت العكس.

وأوضحت صحيفة ”الإندبندنت“ البريطانية، 9 أشياء لا يجب على المسلم فعلها على متن الطائرة، وهي:

طلب الماء

تم إنزال سيدتين مسلمتين هذا الأسبوع من قبل الشرطة المسلحة، كانتا على متن طائرة أمريكية، بعد أن قال راكب إنهما جعلاه يشعر بعدم الأمان.

وكانت امرأة منهما تدعى نائلة محمد، قد قالت إن الطائرة قد هبطت لمدة تزيد عن 5 ساعات في ميامي، ولم يسمح لهما بشراء الطعام أو الماء، فبعد تقديمهما تلك الشكاوى، تم مطالبتهما بالنزول.

طلب تغيير المقاعد

اضطرت امرأة مسلمة في أبريل الماضي، لمغادرة الطائرة بمطار شيكاغو دون أي تفسير، بعد أن طلبت من الراكب بجوارها تبديل المقاعد.

وقد طالب مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكي بتحقيق في أمر ”تحيز“ محتمل، حيث كانت السيدة من أصل صومالي وترتدي الحجاب.

وعندما سألت الشرطة مضيفة الطيران عند البوابة، ما إذا كان هناك أي سبب لإنزال السيدة من الطائرة، أجابت المضيفة ”لا“، وقالت إنها ”لم تشعر بالارتياح“ مع الراكب.

اسم شبيه

تعرض الطفل ذو الستة أعوام، سيد آدم أحمد، من كندا لمنعه من الطيران بسبب إدراج اسمه على قائمة ”المسافرين الخطرين“.

ورغم وعد السلطات له برفع اسمه من القائمة، تم منع سيد من السفر في رحلة تابعة للخطوط الجوية الكندية في مارس.

ومع عدم وجود أي تفسير لوجود اسم ابنهم على القائمة، تعتقد أسرة الطفل أن هذا يعود لتشابه اسمه مع اسم إرهابي مشتبه به.

التحدث بالعربية

تم ترحيل رجل كان قد انتقل إلى الولايات المتحدة كلاجئ عراقي من رحلة في أبريل، بعد إجرائه مكالمة هاتفية مع عائلته في بغداد.

بعد إخبار عمه عن العشاء الذي تناوله مع الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، طُلب منه مغادرة الطائرة لأن حديثه قد نبه راكب آخر اتهمه ”بتوجيه عبارات تهديد محتملة“.

أن تبدو مسلمًا

تم طرد أسرة مكونة من خمسة أفراد من طائرة بمطار شيكاغو قبل إقلاعها مباشرة في أبريل الماضي، حيث أرجع الطاقم الأمر ”لاعتبارات أمنية“، لكنهم لم يقدموا تفسيرًا كاملًا.

فقد سألت إيمان سعد شيبلي، التي كانت برفقة زوجها وثلاثة أطفال، الطيار ما إذا كان ذلك قرارًا تمييزياً، لكنه أجاب أن الأمر يتعلق بـ“سلامة الرحلة“، ولم يقدم أية تفاصيل أخرى.

أن يكون لديك اسمًا مسلماً

تم ترحيل رجل مسلم من رحلة على طائرة أمريكية الشهر الماضي، بعد أن قامت مضيفة الطيران بالإعلان علنا عن اسمه ورقم مقعده، وقالت إنها ”سوف تراقبه“.

كان محمد أحمد رضوان مسافراً على متن طائرة في تشارلوت بشمال كارولينا، لكن المضيفة وجهت نداء عبر مكبر الصوت، وقالت: ”محمد أحمد، مقعد رقم 25-A، سوف أقوم بمراقبتك“.

ولم تعلن المضيفة عن أي راكب آخر.

التعرق

اتهم زوجان مسلمان خطوط دلتا الجوية بالإسلاموفوبيا بعد طردهما من الطائرة المسافرة من باريس إلى سينسيناتي.

تم طرد فيصل ونازية علي، بسبب ملاحظة طاقم الطائرة أنهما كانا يتعرقان وقالا كلمة ”الله“، التي أنكراها.

قراءة كتاب

تم إيقاف امرأة مسلمة تعمل بخدمات الصحة البريطانية، بمطار بريطاني والتحقيق معها، وفقًا لقوانين الإرهاب بعد أن شاهدها أحد أفراد طاقم الطائرة وهي تقرأ كتابًا حول الثقافة السورية على متن الطائرة التي كانت تستقلها لقضاء شهر العسل.

وكانت فايزة شاهين، التي تساعد المراهقين الذين يعانون من أمراض عقلية من التطرف، عائدة من رحلة شهر العسل في مراماريس بتركيا، حينما أوقفتها شرطة يوركشاير بمطار دونكاستر في 25 يوليو.

وقد استجوبتها الشرطة لمدة 15 دقيقة، وفقًا للائحة 7 من قانون مكافحة الإرهاب، وإخبارها بأن الاشتباه بها جاء بسبب قراءتها لكتاب ”سوريا تتحدث: الفن والثقافة من الجبهة الأمامية“.

أداء واجب الرياضيات

تم إنزال عالم اقتصاد من رابطة اللبلاب الرياضية، من طائرة أمريكية بعد أن شاهده راكب آخر وهو يقوم بكتابة معادلة رياضية بالعربية، واتهمه بالإرهاب.

2

 4

6

7

8

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com