19 دولة تضم غالبية مليونيرات العالم

19 دولة تضم غالبية مليونيرات العالم

المصدر: أحمد عبدالباسط - إرم نيوز

ذكرت مجلة ”بيزنس إنسايدر“ الأمريكية، أن هناك 4 دول باتت موطنًا لحوالي 60% من أثرياء العالم، وفقًا لتقرير الثروات العالمية لعام 2016.

وقالت المجلة، إن هناك 19 دولة من 5 قارات مختلفة، يعيش فيها غالبية مليونيرات العالم، نظرًا لما تمتلكه تلك الدول من اقتصاد قوي، وقطاعات خدمية متميزة.

وجاءت تلك الدول على النحو الآتي:

19- هونج كونج:

تمتلك حوالي 142 ألف مليونير، وهي نسبة عالية جدًا مقارنة مع عدد سكانها، الذي يبلغ حوالي 8 ملايين نسمة، وينظر إليها على أنها مركزٌ للتجارة في جنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى مكانتها كمركز تجاري عالمي.

18- الكويت:

تمتلك الدولة النفطية الصغيرة حوالي 146 ألف مليونير، نظرًا لما تتمتع به الدولة من إنتاج نفطي ضخم.

17- البرازيل:

تضم 149 ألف مليونير، ونجحت البرازيل في الدخول إلى قائمة دول العشرين في نادي المليونيرات، رغم الحالة الاقتصادية السيئة التي تعاني منها خلال السنوات الماضية، كما أنها تمتلك 56% من مليونيرات قارة أمريكا الجنوبية.

16- روسيا:

تضم 152 ألف مليونير، بفضل الموارد الطبيعية في البلاد، وباتت روسيا تمتلك ثروة كبيرة، وعددًا كبيرًا أيضًا من الأثرياء.

15- السعودية:

167 ألف مليونير يعيشون في المملكة العربية السعودية، فهي والكويت يمتلكان هذا الكم الكبير من الأغنياء بفضل النفط، وينظر العالم إلى المملكة واقتصادها خلال الفترة المقبلة، عقب تدهور أسعار النفط، ونيتها في الاعتماد على خطة اقتصادية جديدة.

14- إسبانيا:

يعيش في إسبانيا 192 ألف شخص من أصحاب الملايين، وباتت أكبر دولة في معدل نمو المليونيرات في قارة أوروبا، بمعدل 8.4%، ومحتمل أن تشهد إصلاحات اقتصادية خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى أنها تمتلك اثنين من أغنى أندية العالم ريال مدريد وبرشلونة.

13- كوريا الجنوبية:

193 ألف مليونير يعيشون في كوريا الجنوبية، ويتوقع أن يزيد هذا العدد خلال السنوات المقبلة، لما لا وهي تمتلك لي كن هي، رئيس شركة سامسونج، الذي يمتلك وحده 13 مليار دولار.

12- الهند:

تمتلك الهند 200 ألف مليونير بين سكانها، ويصف تقرير الثروة العالمية، الهند، بأنها محرك التنمية في العالم، ويتوقع ارتفاع نسبة المليونيرات بينها خلال الفترة المقبلة.

11- هولندا:

تضم هولندا 204 آلاف مليونير، وتأتي في المركز الثاني خلف إسبانيا من حيث معدلات النمو الاقتصادي في أوروبا، وذلك بنسبة 7.5%.

10- إيطاليا:

229 ألف مليونير يعيشون في إيطاليا، إذ تعد واحدة من أبرز الدول الاقتصادية القوية في منطقة اليورو، ومعدل المليونيرات فيها ارتفع بنسبة 4% منذ عام 2015.

9- أستراليا:

234 ألف مليونير يعيشون في أستراليا، وحققت نسبة 4% في معدل المليونيرات وفقًا لما ذكره تقرير الثروة العالمي، ويعمل غالبية هؤلاء الأثرياء في عمليات التعدين التي تملأ الدولة.

8- كندا:

تمتلك تلك الدولة الأمريكية الشمالية 321 ألف مليونير، وعلى الرغم من ذلك، فقدت كندا عددًا كبيرًا من المليونيرات منذ العام الماضي، بنسبة 3%، وفقًا لما قاله تقرير الثروة العالمية.

7- سويسرا:

358 ألف مليونير يعيشون في الدولة الأوروبية، ووصف التقرير سويسرا بأنها المكان المفضل للبنوك حول العالم.

6- فرنسا:

523 ألف مليونير يعيش في فرنسا، إذ ارتفع هذا العدد بنسبة 6% عن العام الماضي، ومن المتوقع أن يرتفع بنسبة أكبر في عام 2017.

5- بريطانيا:

تضم المملكة المتحدة 553 ألف مليونير، ويأتي هذا العدد الكبير بفضل المراكز المالية الضخمة التي تمتلكها بريطانيا، ولاسيما لندن، وربما يتغير هذا الأمر بعد الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

4- الصين:

تمتلك الصين ضعف عدد المليونيرات الذين يتواجدون في بريطانيا تقريبًا، إذ تضم مليونًا و34 ألف مليونير.

3- ألمانيا:

تضم أكبر قوى اقتصادية في منطقة اليورو حوالي مليون و199 ألف مليونير، حيث تعد صاحبة أكبر رقم من المليونيرات في القارة العجوز.

2- اليابان:

يضم العملاق الأسيوي 2 مليون و720 ألف مليونير، وتعد من أكبر دول العالم نموًا في عدد المليونيرات، بمعدل 11%.

1- الولايات المتحدة الأمريكية:

تعد الولايات المتحدة الأمريكية أكبر اقتصاد في العالم، وتبلور ذلك من خلال عدد المليونيرات الذين يعيشون فيها، إذ بلغ عددهم 4 ملايين و458 ألف مليونير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة