بالفيديو.. أمطار مفاجئة في الإمارات.. وموجة حر تضرب السعودية ومناطق بالخليج

بالفيديو.. أمطار مفاجئة في الإمارات.. وموجة حر تضرب السعودية ومناطق بالخليج

المصدر: إرم نيوز - متابعات

فيما تتصاعد التحذيرات من موجة حر تضرب السعودية، ومناطق بالخليج، فاجأت التساقطات المطرية الغزيرة اليوم الاثنين وأمس الأحد مناطق في الإمارات.

ففي الإمارات، تحدث سائقو السيارات على الطريق السريع الرابط بين مدينتي دبي والعين اليوم الاثنين عن أمطار غزيرة تساقطت بعد ظهر اليوم، مما ساعد في خفض درجة الحرارة في المنطقة.

وهذه التساقطات المطرية غير مألوفة في هذا الفترة من السنة التي تتزامن مع فصل الصيف الذي ترتفع فيه دراجة الحرارة لمستويات قياسية تصل أحيانا ما دون الـ 50 درجة في أوقات الظهيرة.

وقال سائقو السيارات إن درجة الحرارة انخفضت بشكل كبير في المنطقة بعد المطر.

وأفاد سكان شارع مليحة في الشارقة يوم الأحد بهطول أمطار غزيرة إلى متوسطة في المنطقة.

وتوقع مكتب الإمارات للأرصاد في وقت سابق أن تسبب الغيوم الكثيفة تساقطات مطرية، مصحوبة برياح قد تسبب غبارا رملية تقلل مدى الرؤية الأفقية لتصل أحيانا إلى أقل من 1500 متر، وخاصة على الطرق السريعة.

وحذر أيضا من رياح شمالية جديدة وبحر هائج على المناطق البحرية في الخليج العربي.

موجة حر

وكانت تقارير إعلامية قد تناقلت تأكيد مدير مركز التميز لأبحاث التغير المناخي ورئيس قسم الأرصاد بجامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور منصور بن عطية المزروعي لتأثر مناطق شرق وشمال شرق السعودية، إضافة إلى مناطق جنوب العراق ودولة الكويت بموجة حارة قد تكون الأشد، خاصة على دولة الكويت والعراق غدا، والأجزاء الشمالية الشرقية والوسطى من المملكة بعد غد وتستمر خلال الأيام القادمة.

 وأوضح المزروعي، أن درجات الحرارة تكون بين 46- 48 درجة مئوية على الأجزاء الشرقية، بينما قد تتجاوز عتبة الخمسين على دولة الكويت والأجزاء الجنوبية من العراق وأيضا أجزاء من شمال شرق المملكة.

 وأشار إلى أن الموجة الحارة المتوقعة تبدأ من يوم غد الثلاثاء بتأثير أولي على دولة العراق والكويت ومن ثم يكون التأثير أولا في اليوم التالي على الأجزاء الشمالية الشرقية من المملكة ومن ثم تتأثر المنطقة الشرقية.

وأوضح ”المزروعي“، أن شدة الموجة الحارة سوف تكون بإذن الله يومي الخميس والجمعة؛ حيث إن درجات الحرارة قد تتجاوز الـ52 درجة في بعض المناطق من دولة الكويت والعراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com