أكبر يخت في العالم يجوب القارات السبع (صور)

أكبر يخت في العالم يجوب القارات السبع (صور)

المصدر: أحمد عبدالباسط - إرم نيوز

نشرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، تقريرًا مصورًا، لأكبر يخت في العالم، والذي يحمل اسم ”العالم“، حيث يتواجد حاليًا في لندن، قبل خوض رحلته الطويلة حول القارات السبع.

1

وقالت الصحيفة البريطانية، إن اليخت يتمتع بحالة كبيرة من الرفاهية، حيث يوفر وحدات سكنية للنزلاء، قد يصل سعر الواحدة منها إلى 8.5 مليون إسترليني، حيث يمكن للنزلاء قضاء أطول فترة ممكنة على متن اليخت، والتي تصل إلى مدة 6 أشهر.

ويبلغ طول اليخت 644 قدمًا، وسيبدأ رحلته من لندن إلى ”بيل إيل أون مير“ في فرنسا، ومنها إلى إسبانيا، ثم جولة في البحر المتوسط والشرق الأوسط.

3

وتم تأسيس هذا اليخت في عام 2002، ويضم حوالي 165 وحدة سكنية، تتراوح أسعارها ما بين 660 ألف جنيه إسترليني إلى 8.5 مليون جنيه إسترليني، وأكدت الصحيفة أن الوحدات الفردية مملوكة لأكثر من 130 عائلة حول العالم.

4

وأشارت الصحيفة، إلى أن اليخت، الذي يعد أشبه بـ“مدينة عائمة“، زار حوالي 900 ميناء في 140 دولة حول العالم، ويستمر في رحلاته البحرية الطويلة.

ويضم هذا اليخت 6 مطاعم، ولوبي كبير، ومحال بقالة، وبوتيك، وغرفة بلياردو، وجهاز محاكاة الجولف، كما سيحصل سكان ”العالم“ على ملعب تنس كبير في قلب المحيط، بالإضافة إلى عدد كبير من حمامات السباحة، ومنتجع صحي، ومركز للياقة البدنية، وأكثر من 12 ألف زجاجة نبيذ.

5

وتمتع كل غرفة داخل اليخت بوحدة تقوية إنترنت خاصة بها، كما يمتلك طاقم مكون من 280 فردًا، وكانت آخر زيارة له إلى لندن في عام 2013، قبل أن يعود مجددًا هذا العام.

6

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com