ملكة جمال مثلية تُغيّر تاريخ أمريكا

ملكة جمال مثلية تُغيّر تاريخ أمريكا

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

في سابقة تُعد الأولى من نوعها، والتي من شأنها أن تُغيّر تاريخ أمريكا الحديث تتجهز ملكة جمال ولاية ميسوري ايرين أوفلايرتي المثلية للدخول في مسابقة ملكة جمال أمريكا لهذا العام والتي من المُقرر عقدها في سبتمبر القادم.

وستدخل أوفلايرتي في منافسة مع جميلات أمريكا للحصول على اللقب، ولكن ما يميزها عنهن أنها أول مثلية تُشارك علناً في المسابقة السنوية، لتمثل بذلك ليس فقط ولايتها ميسوري الواقعة وسط أمريكاً، بل وأيضاً مجتمع المثليين.

في حديثها للبرنامج الصباحي “صباح الخير يا أمريكا” والذي يُبث من مدينة سانت لويس الواقعة على ساحل ولاية ميسوري شرقًا أكدت أنها متحمسة كثيراً لخوض التنافس كأول مثلية تُشارك علناً في السباق، مبينة أنها أصبحت مثلية بالجنس وهي في الثامنة عشر من عمرها وعند دخولها مسابقة ملكة جمال ولاية ميسوري أخبرت القائمين على المسابقة ووسائل إعلامية بذلك، وحصلت على اللقب في الثامن عشر الماضي من شهر يونيو /حزيران الحالي.

الشابة البالغة من العمر 23 عاماً تأمل بمشاركتها في مسابقة ملكة جمال أمريكا أن تدعم المثليين والمثليات، لاسيما بعد ارتفاع نسبة انتحارهم وهروب من واقعهم بالإدمان، إذ ترى بمشاركتها ستعمل على التغيير الاجتماعي والنظرة المتجمعة لتلك الفئة من المجتمع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع