فقيه مغربي يحتج على استعمال اسمه العائلي في مسلسل كوميدي

فقيه مغربي يحتج على استعمال اسمه العائلي في مسلسل كوميدي

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

احتج الشيخ المغربي ”الحسن بن علي الكتاني“ على استعمال الفنان ”حسن الفذ“ لاسم عائلته في مسلسله الكوميدي من خلال تدوينة نشرها على حسابه في فيسبوك كالتالي“إني أستنكر أشد الاستنكار استخدام اسم عائلتنا التي عرفت بالعلم والدين ونصرة قضايا الأمة في مسلسل سخيف لا معنى له، وقد أكثرت هذه المسلسلات من الاستهانة بأنساب الناس، واستخدامها في الفكاهة والسخرية، وهو أمر مرفوض رفضًا باتًا“.

التدوينة لقيت اهتمامًا كبيرًا من رواد التواصل الاجتماعي، خصوصًا أن الأمر يتعلق بالكوميدي رقم 1 حاليا في المغرب، والذي تحظى أعماله بمتابعة منقطعة النظير طيلة ثلاث السنوات الأخيرة خصوصًا خلال شهر رمضان.

ما دفع بعض المواقع المغربية للبحث عن الفقيه، والاستيضاح منه، فأكد وجهة نظره المتعلقة باستغلال أسماء العائلات المغربية العريقة المعروفة بالعلم والدين في أعمال فنية ”هزلية“، كما حصل مع اسم ”الكتاني“ الذي نسبه بطل سلسلة ”كبور و لحبيب“ بشكل ساخر لإحدى النساء اللواتي أردن الزواج منه (ماجدة الكتاني).

وأضاف الشيخ الكتاني حسن الفذ بنفسه استخدم اسم ”بناني سميرس“ في تهكم كبير جدا على العائلات الكبرى، وهذه أمور غير مقبولة“.

وسلسلة ”كبور ولحبيب“ هي استمرار لسلسلة ”كبور والشعيبية“ التي لقيت إعجاب المغاربة بالإجماع لسنتين متتاليتين، وشارك ”حسن الفذ“ في كتابتها وإخراجها، كما قام ببطولتها بتقمصه لشخصية كوميدية تحمل اسم ”كبور بناني سميرس“، احتفظ بها في ”كبور و لحبيب“ لكنه غير البطلة ”دنيا بوتازوت“ بالوجه الشاب ”هيثم مفتاح“ بسبب خلاف بينهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com