منوعات

موقع "أمازون" يهين رموز الدين الإسلامي (صورة)
تاريخ النشر: 07 يونيو 2016 9:04 GMT
تاريخ التحديث: 07 يونيو 2016 9:43 GMT

موقع "أمازون" يهين رموز الدين الإسلامي (صورة)

موقع "أمازون" تأسس عام 1994، ويعد من أكبر وأوائل شركات البيع عبر الإنترنت، وينشط اليوم في الولايات المتحدة، وألمانيا، وبريطانيا، وفرنسا، والهند، وتقدر قيمته بمئة مليار دولار.

+A -A

بروكسل – يهين موقع ”أمازون”، وهو من أكبر شركات البيع في الوسط الافتراضي، رموز الدين الإسلامي، من خلال بيع مداسات للأقدام (توضع عند مدخل المنزل لمسح أسفل الأحذية) عليها رسوم مساجد.

ومن بين صور المساجد التي يرفقها موقع ”أمازون“ على المداسات صورً لمسجد ”آيا صوفيا“، و“السلطان أحمد“، في إسطنبول، إلى جانب مساجد مشهورة إسلاميًا.

وكان موقع ”أمازون“ تلقى انتقادات شديدة اللهجة، اضطر إثرها إلى التراجع عن بيع مداسات عليها صور للقرآن الكريم والكعبة المشرفة، إلا أنه لم يتراجع عن بيع منتجات من النوع ذاته تحتوي على صور مساجد.

وتنتج شركة ”روك بول“، منتجات عليها رموز دينية إسلامية، وتبيعها في موقع ”أمازون“، ضمنها منتجات حافظات الهواتف النقالة، ولوحة إسناد فأرة الحواسيب مزودة بتلك الرسومات.

CkI2GTHUYAAljTG

وفي السياق ذاته، تراجع الموقع عن بيع منتجات عليها صور لآلهة هندوسية، عقب موجة غضب عارم للهندوس في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وإطلاقهم فعالية لمقاطعة، منتجات ”أمازون“، وحذفه من قائمة التطبيقات من هواتفهم.

وتأسس موقع ”أمازون“ عام 1994، ويعد من أكبر وأوائل شركات البيع عبر الإنترنت، وينشط اليوم في الولايات المتحدة، وألمانيا، وبريطانيا، وفرنسا، والهند، وتقدر قيمته بمئة مليار دولار.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك