يوسف التازي
يوسف التازيمتداولة

يوسف التازي أول فتى عربي يتسلق قمة كليمنجارو (صور)

أتمّ الفتى المغربي يوسف التازي (12 سنة)، السبت، عملية تسلق قمة جبل كليمنجارو في تنزانيا، ليكون بذلك أصغر متسلق مغربي وعربي يحقق هذا الإنجاز.

ويقع جبل كليمنجارو في شمال تنزانيا، وترتفع قمته نحو 5895 مترا؛ ما يجعلها أعلى قمة في القارة الأفريقية، والرابعة عالمياً.

إرم نيوز

وامتدت رحلته خمسة أيام (من 16 إلى 20 يناير 2024)، على طول مسار 68 كيلومترا، بعد سنة كاملة من التحضيرات، عبر تدريبات على قوة التحمل واستشارة أطباء ومتسلقي جبال محترفين ومرشدين.

إرم نيوز

وعبّر المغامر يوسف التازي، عن شعوره بالفخر والاعتزاز بتحقيق هذا الإنجاز التاريخي.

إرم نيوز

وقال الفتى المغربي لـ"إرم نيوز"، إن "هذا الإنجاز لم يرفع اسمي فقط، بل اسم وطني أيضاً"، معربا عن سعادته وفخره بتمثيل المغرب على الساحة الدولية، وتشريف أطفال وشباب المملكة.

إرم نيوز

وأضاف أن "كل خطوة أداها نحو القمة كانت خطوة إضافية نحو تحقيق أحلامه"، مع تمنياته بأن "ينقل رسالة الثقة بالنفس للأجيال الصاعدة، لكونها مفتاح الصعود إلى القمم في جميع المجالات".

وشدد التازي أن "مستقبل المغرب وأفريقيا وجميع أنحاء العالم يبدأ من إيماننا بقدراتنا لتحدي جميع الصعاب والتحديات؛ ما يجعل هذا الإنجاز مصدر إلهام لكل شباب المغرب لتحقيق طموحاتهم".

إرم نيوز

وسبق ليوسف التازي أن تسلق قمة جبل أرارات في تركيا على علو 5165 مترا، وهي أعلى قمة في تركيا، علاوة على 35 قمة في المغرب؛ منها 13 قمة يفوق علوها 4000 متر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com