الشرطة الفرنسية
الشرطة الفرنسيةأرشيفية

فرنسا.. ثقب غامض في سقف سيارة يثير فرضيات سقوط نيزك

تحدثت فرق الإطفاء والشرطة في مدينة ستراسبورغ شرق فرنسا عن احتمال سقوط نيزك، اليوم الاثنين، بعد تدخل عناصرهما إثر بلاغ تلقوه عن سيارة فيها ثقب قطره نصف متر في سقفها.

واستدعي عناصر الإطفاء، صباح اليوم الإثنين، للتدخل بسبب "انبعاث دخان من سيارة" كانت متوقفة في حي بضاحية المدينة الواقعة في منطقة الألزاس.

وكتب الإطفائيون في تقريرهم عن عملية التدخل التي أجروها: "بنتيجة ما تعرف عليه الفريق الأول، نشتبهُ في سقوط جسم نجمي".

ثقب "غامض" في سقف سيارة
ثقب "غامض" في سقف سيارةأ ف ب

وقال قائد فرق الإطفاء ماتيو كولبير، لوكالة "فرانس برس": "عند وصولنا، لاحظنا حفرة ارتطام كبيرة نسبياً، يبلغ قطرها حوالي 50 سنتيمترا، مر عبر السقف والجزء السفلي من السيارة وخزانها"، وخلص بحث إلى عدم وجود نشاط إشعاعي.

وأضاف: "لم نعثر على أي جسم"، مفترضاً أنه "إما أن الجسم كان صغيراً جداً بحيث لا يمكن العثور عليه، وإما أن الاصطدام كان كبيراً لدرجة أن الجسم تفكك وتحوّل إلى غبار".

وتابع كولبير قائلاً: "لا تزال لدينا شكوك حول وجود حصى" يبلغ عرضه حوالي سنتيمترين في الموقع. وسُلّم هذا الحصى إلى الشرطة لإجراء مزيد من التحليل لتحديد طبيعته.

ثقب "غامض" في سقف سيارة
ثقب "غامض" في سقف سيارةأ ف ب

وقال ناطق باسم الشرطة لـ"فرانس برس": "إنه جسم بحجم حبة بندق، يشبه الخشب المحروق، وخفيف للغاية"، لافتاً إلى أن الجسم سيُرسل إلى خدمة الشرطة العلمية في باريس.

وتساءل الشرطي: "هل جاء جسم ما من الفضاء؟ هذا السؤال برمته"، مضيفاً: "حتى الكرة التي تُلقى بسرعة عالية جداً على منحدر يمكن أن تسبب ضرراً. لكن لا يزال يتعين علينا إثبات أنه جسم أتى من الفضاء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com