مصر.. السلع الغذائية الفاسدة تغزو الأسواق قبل ”شم النسيم“

مصر.. السلع الغذائية الفاسدة تغزو الأسواق قبل ”شم النسيم“

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

شهدت الأسواق المصرية، خلال اليومين الماضيين، انتشار السلع الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية، بعد طرحها للبيع للجمهور، بأسعار مناسبة، مستغلّين ارتفاع أسعار غالبية السلع الغذائية، عقب أزمة ارتفاع سعر الدولار التي شهدته الأسواق المصرية، خلال الأسابيع الماضية.

واستغلّ أصحاب المحلات والباعة الجائلون، ارتفاع الأسعار في بيع السلع بأماكن مختلفة، سواء في القاهرة أو المحافظات، حيث حرص الباعة على تغيير أماكن البيع، لعدم استهدافهم من المواطنين أو رجال الرقابة، حال اكتشاف فساد السلع أو انتهاء صلاحيتها.

وأبرز السلع التي تُباع منتهية الصلاحية في الأسواق، تتمثّل في زجاجات الزيت، ومعلبات الجبن والمربى، والدواجن واللحوم المستوردة، إلى جانب أطباق من الحلوى.

وقالت مصادر برلمانية لإرم نيوز، إن عددًا من نواب البرلمان يزيد عددهم عن 12 نائبًا، تقدموا بطلبات إحاطة في هذا الشأن، من بينهم النائب فوزي الشرباصي، عضو مجلس النواب، عن دائرة شربين بمحافظة الدقهلية، الذي طالب أجهزة الدولة ممثلة في وزارات التموين والصحة والزراعة وشرطة التموين، بسرعة تكثيف الإجراءات الأمنية في الأسواق، بعد انتشار عدد كبير من السلع الفاسدة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي، مما يضرّ بحياة المصريين.

وشدّد الشرباصي، في تصريحات لإرم نيوز على ضرورة شنّ حملات رقابية خلال الفترة المقبلة، في جميع المحافظات، لحماية أرواح المواطنين من جشع التجار، وملاحقة السلع الغذائية الفاسدة التي تضرّ بصحة البسطاء.

وأكدّ نائب الدقهلية، على ضرورة تكثيف الحملات خلال الأيام الحالية على الأسواق، خاصة مع اقتراب شم النسيم، واستهداف مخازن الأسماك المملحة ”الفسيخ“، خاصة مجهولة المصدر، وغير الصالحة للاستخدام الآدمي، التي تضر بصحة المواطنين، حيث يستغل بعض التجار جمع كميات كبيرة من الأسماك مجهولة المصدر والفاسدة، وطرحها في ”شم النسيم“ للمواطنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة