إنجلترا: 8 من كل 10 أطباء يعانون من أعراض مرض عقلي – إرم نيوز‬‎

إنجلترا: 8 من كل 10 أطباء يعانون من أعراض مرض عقلي

إنجلترا:  8 من كل 10 أطباء يعانون من أعراض مرض عقلي

المصدر: محمود صبري - إرم نيوز

كشفت صحيفة ”ميرور“ البريطانية، النقاب عن دراسة صادمة، تفيد بأن 8 من بين كل 10 أطباء في إنجلترا، يعانون من أعراض مرض عقلي، مشيرة إلى أن أقل من نصف هؤلاء كانوا صادقين مع الأعراض التي يعانون منها، وذلك خوفًا من اكتشاف زملائهم للأمر، ما قد يؤثر على مشوارهم المهني.

واستندت الصحيفة إلى نتائج بحث جديد أجرته جامعة كارديف، والذي أفاد أن أكثر من 8 بين كل 10 أطباء في إنجلترا يعانون من أعراض مرض عقلي، و40٪ فقط كانوا صادقين عند سؤالهم.

وكشف الاستطلاع الذي شمل 2000 طبيب التردد العميق من قبل الأطباء لطلب المساعدة، بسبب المخاوف من أن معرفة الزملاء سيكون لها تأثير ضار على حياتهم المهنية.

وأرجعت الدراسة ذلك إلى ضغوط المنافسة الشرسة، والتخفيضات في الميزانية وأزمة التوظيف والبلطجة وزيادة الطلب على الخدمات، والأعباء المتزايدة للعمل.

كما حللت الدراسة 38 حالة انتحار لأطباء على مدى ثلاث سنوات حتى نهاية العام 2014، واكتشفت أنهم كانوا يعانون من اضطراب ذهاني، فيما كان تشخيص الاكتئاب الأكثر شيوعًا.

كما وجد الباحثون إصابة ثمانية أطباء بمشاكل إدمان مخدرات أو كحول، فيما أخذ اثنان فقط منهم إجازة طوعية بسبب المشاكل الصحية العقلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com