سجن تيمور السبكي 3 سنوات بتهمة إهانة نساء مصر – إرم نيوز‬‎

سجن تيمور السبكي 3 سنوات بتهمة إهانة نساء مصر

سجن تيمور السبكي 3 سنوات بتهمة إهانة نساء مصر

المصدر: أحمد شرباش- إرم نيوز

أصدرت محكمة جنح أكتوبر، برئاسة المستشار خالد خضر، السبت، قرارها القاضي بحبس تيمور السبكي 3 سنوات وغرامة 200 جنيه، لاتهامه بسب وقذف سيدات مصر، والمساس بأعراضهن بألفاظ خادشة، في حين أحيلت الدعوى إلى المحكمة المدنية المختصة.

يشار إلى أن نيابة جنوب الجيزة الكلية، أسندت إلى ”السبكي“ تهم ”ارتكاب جريمة إشاعة أخبار كاذبة، من شأنها تكدير السلم العام“، و“إلحاق الضرر بالمصلحة العامة“، وذلك على خلفية ظهوره بأحد البرامج التليفزيونية، وتعديه بالقول والسبّ ضد سيدات مصر، وعلى رأسهن الصعيديات، بأن أكد استعدادهن لخيانة أزواجهن.

لكن تيمور السبكى، أدمن صفحة ”يوميات زوج مطحون“، على ”فيسبوك“، أنكر الاتهامات التى وجهت إليه، وأدعى عدم قصده توجيه أي إساءة لسيدات مصر، وأنه يكن لهن كل تقدير واحترام، موضحًا أن ”تصريحاته فهمت على محمل خاطئ، وأنه خرج وقدم اعتذارا رسميا عن تلك التصريحات“.

وأشارت تحقيقات النيابة، إلى أن ”المتهم المذكور نعت نسبة كبيرة من نساء مصر بـ“المستعدات للانحراف“ مع علم أزواجهن بذلك، مستدلا على ذلك بدراسة استقاها من خلال مراسلات أجراها مع عدد من النساء عبر صفحته الإلكترونية، على موقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“.

وأكدت التحقيقات، أن ما ورد على لسان المتهم تيمور السبكي، ترتب عليه ”إثارة مشاعر جموع المواطنين المصريين المتابعين للحلقة أنفسهم، وممن نما إلى علمهم بها، وتكدير السلم والأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة“.

إلى ذلك، شهد محيط المحكمة إجراءات أمنية مشدّدة، ولم يسمح رئيس المحكمة، بدخول الصحفيين قاعة المحاكمة، كونها تعقد داخل غرفة مداولة، بحضور المتهم ودفاعه، والمحامين بالحق المدني فحسب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com