مصر.. الإهمال يفتك بسيارة الملك فاروق في شهر العسل (صور)

مصر.. الإهمال يفتك بسيارة الملك فاروق في شهر العسل (صور)

المصدر: شوقي عصام- إرم نيوز

تواجه إحدى سيارات ملك مصر السابق فاروق مصيرها مهملة في مرآب للسيارات بمصر.

 وقضى الملك فاروق بهذه السيارة من ماركة ”ستروين“ نزهات أولى أيام زواجه من الملكة فريدة بالإسكندرية قبل عقود.

السيارة حمراء اللون، من موديل منتصف الثلاثينيات، وقد قام باستيرادها من فرنسا بعد أن عرضت عليه في فترة نقل العرش من الوصاية إليه، ولكن مع مجيء ثورة 23 يوليو العام 1952 التي أطاحت بـه من العرش، تم تنظيم مزاد للسيارات الملكية في مرآب عابدين.

وكان الملك فاروق مولعا بحب واقتناء السيارات، حيث امتلك عشرات السيارات عبر شرائها أو الحصول عليها كهدايا  من ماركات مختلفة.

 ويتضح هذا الولع من خلال معظم تحركاته التي كانت في شوارع القاهرة دون حرس أو سائق.

 وكان تصميم الملك على قيادة السيارات الخاصة به بنفسه دون حرس سيفقده حياته في حادث ”القصاصين“، عندما صدمه لوري إنجليزي، وقيل إن هذا الحادث كان مدبرا من المخابرات الإنجليزية بسبب كرهه لوجود الإنجليز في مصر ودعمه للألمان في الحرب العالمية الثانية.

وكانت أكثر السيارات التي يعتز بها فاروق، السيارة المرسيدس التي أهداها له هتلر في زواجه من فريدة، حيث لم ينتج من موديل هذه السيارة ”بنز – 700“ سوى اثنتين واحدة كان يستخدمها هتلر والثانية أهداها لـ فاروق.

سيارة هتلر بيعت بـ 70  جنيها بعد رحيل فاروق، حيث اشتراها تاجر خردة يهودي في القاهرة، وبعد ذلك تم بيعها كتحفة في إيطاليا، لتصل حاليا إلى متحف في موسكو، يمتلكه ملياردير روسي ويقدر ثمنها بثلاثة ملايين يورو.

4

1

3

2

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com