أمطار الإمارات لن تثني عشاقها عن القدوم

أمطار الإمارات لن تثني عشاقها عن القدوم

المصدر: إرم نيوز– قحطان العبوش

لم تفلح الصور ومقاطع الفيديو التي ملأت مواقع التواصل الاجتماعي، في إقناع عشاق الإمارات من مختلف دول العالم، بأن الدولة الخليجية التي تعد قبلة عالمية للسياحة والاستثمارات تشهد ظروفاً جوية قد تتطلب تأجيل زيارتها.

وتسببت الأمطار الغزيرة وغير المسبوقة التي هطلت على الإمارات، طوال يوم الأربعاء، في إغلاق المطارات الرئيسة بشكل مؤقت وتوقف الدراسة بالجامعات والمدارس، فضلا عن تعليق التعامل في بورصة أبوظبي للأوراق المالية.

ووثق سكان الإمارات، بالصور ومقاطع الفيديو، تفاصيل دقيقة للعاصفة المطرية القوية التي شهدتها البلاد، لاسيما إمارتي أبوظبي ودبي، لتتحول العاصفة إلى أكثر المواضيع تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي في مختلف دول العالم.

وقال كثير من المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي، إن العاصفة المطرية لن تثنيهم عن مواصلة خططهم للسفر إلى الإمارات، بهدف العمل أو السياحة، مؤكدين على قدرة السلطات المختصة على التعامل مع مثل هذه الظروف.

وفي السعودية المجاورة، التي يتردد سكانها على أبوظبي ودبي بكثرة، تداول المغردون السعوديون على موقع ”تويتر“ تغريدة واحدة تعبر عن إصرارهم على الذهاب إلى الإمارات في العطلة، حتى لو اضطروا للسباحة كما قال عدد منهم.

وتقول التغريدة ”تغرق ما تغرق .. جايينكم بالإجازة جايينكم، هالتصريفات ماتمشي علينا“، وهي عبارة عن رد على عدة وسوم متفاعلة منها ”#أمطار_الإمارات“ و“#دبي_تغرق“، وفيها تشكيك بوجود العاصفة أصلاً.

وعززت الإمارات من مكانتها العالمية وقدرتها على التعامل مع الظروف الطارئة في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي، عندما نجحت في السيطرة على حريق هائل اندلع في فندق شهير في إمارة دبي دون تسجيل أي خسائر بشرية، لتبدأ بعدها بدقائق احتفالاتها بقدوم العام الجديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com