عصابة ميكي ماوس تسرق مليون جنيه إسترليني من باريس
عصابة ميكي ماوس تسرق مليون جنيه إسترليني من باريسعصابة ميكي ماوس تسرق مليون جنيه إسترليني من باريس

عصابة ميكي ماوس تسرق مليون جنيه إسترليني من باريس

كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن الشرطة الفرنسية والرومانية ألقت القبض على عصابة من المجرمين ترتدي أقنعة ميكي ماوس، سرقت مليون جنيه إسترليني على مدار السنة الأخيرة في ديزني لاند باريس.

التشكيل العصابي، يتكون من مجموعة من النشالين والمراهقين والمتسوليين العدوانيين يرتدون أقنعة ميكي ماوس، وينفذون العديد من جرائم النشل والسرقة في ديزني لاند باريس، والتي حققت لهم أكثر من 6000 جنيه إسترليني في اليوم.

تم القبض على العديد من أولئك المجرمين هذا الأسبوع، عندما داهمت الشرطة الفرنسية والرومانية المكان بعدما تعددت البلاغات، ووصلت قيمة المسروقات النقدية والممتلكات والهواتف والمجوهرات إلى أكثر من مليون جنيه استرليني خلال السنة الأخيرة.

ويواجه زعماء هذا التشكيل العصابي، عقوبات تصل إلى 30 عاما في السجن بتهمة "السرقة بعصابات منظمة، وغسيل الأموال والاتجار بالبشر، والتحريض المباشر للقصر على ارتكاب الجرائم وتشغيل قصر دون سن 15 عاماً.

جاء تحرك الشرطة الفرنسية والرومانية بعد ورود العديد من الشكاوى حول قيام الرومانيين والغجر بأعمال النشل والسرق خارج مدينة ملاهي ديزني لاند باريس، والتي استقطبت 15 مليون زائر في العام 2015.

ويقول مفوض الشرطة، جيروم جورج، إن الأطفال النشالين تظاهروا بأنهم سياح، وكانوا يرتدون ملابس ميكي ماوس، إذ يقومون بإلهاء الضحية بينما يسرقه الآخرون.

ألقت الشرطة القبض على 17 شخصاً، وتم تحريز أكثر من 20 ألف جنيه إسترليني نقداً، إضافة إلى مجموعة من الساعات والهواتف.

وقد كشف مصدر شرطي لوكالة "فرانس برس" أن العديد من الرومانيين المتورطين تم القبض عليهم أكثر من 12 مرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com