قطيع من التماسيح يمنع رجال الأمن من مداهمة منزل في الكويت‎
قطيع من التماسيح يمنع رجال الأمن من مداهمة منزل في الكويت‎قطيع من التماسيح يمنع رجال الأمن من مداهمة منزل في الكويت‎

قطيع من التماسيح يمنع رجال الأمن من مداهمة منزل في الكويت‎

فوجئ رجال الأمن في الكويت، بقطيع من التماسيح الكبيرة في منزل أحد المواطنين خلال محاولتهم مداهمة المنزل وتفتيشه بحثاً عن وجود سلاح غير مرخص في المنزل، ما اضطرهم للاستعانة بفرقة متخصصة بالتعامل مع الحيوانات المفترسة.

وقالت تقارير محلية إن رجال الأمن شاهدوا داخل مزرعة مواطن كويتي في منطقة كبد التابعة لمحافظة الجهراء، أربعة تماسيح كبيرة، إضافة لتماسيح أخرى محنطة، قبل أن يوقفوا مهمتهم ويستعينوا بفرقة من شرطة البيئة والهيئة العامة للزراعة والهيئة العامة للبيئة.

وتمكن عناصر شرطة البيئة من السيطرة على التماسيح المفترسة ونقلها إلى حديقة الحيوانات تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بهذا الشأن، فيما تابع رجال الأمن مهمتهم وعثروا على أسلحة متنوعة غير مرخصة في المزرعة.

وتنتشر تربية الحيوانات المفترسة في الكويت بشكل كبير، مادفع الحكومة مؤخراً إلى إصدار قرار حكومي ينظم عملية اقتناء الحيوانات في المنازل، ويفرض عقوبات مشددة على من يقتني حيوانات مفترسة.

وكان رجال الأمن قد تعرضوا لموقف مماثل في وقتٍ سابق من الشهر الجاري، عندما تأجلت مهمتهم أيضاً في مداهمة أحد المنازل بسبب تمساح كبير يقتنيه صاحب المنزل في مزرعته.

وإضافة إلى تربية الحيوانات الأليفة، وبينها القطط، يربي بعض الكويتيين حيوانات مفترسة، كالأسود والنمور والفهود، وحتى التماسيح كما يبدو، رغم الخطورة التي ترافق وجود هذه الحيوانات المفترسة بين الأحياء السكنية.

وتطبق الكويت منذ سنوات قانوناً يمنع دخول أي حيوان إلى البلاد إلا بموافقة من الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، أما الحيوانات المفترسة فممنوع دخولها منعاً باتاً، حيث يحظر القانون استيراد الحيوانات البرية والمتوحشة من آكلة اللحوم، وكذلك الزواحف السامة والقرود، لكن لا يوجد فيه أي نص يجرم مربي الحيوانات المفترسة، وجاء القانون الجديد ليجرم مربي الحيوانات المفترسة.

وتقول السلطات الكويتية إن الحيوانات المفترسة تدخل البلاد عن طريق التهريب، حيث يضع المهرب صغارها في حقائب السفر ولا يمكن للأجهزة كشفها بسهولة، ويتم إحضار أغلب تلك الحيوانات من دول شرق آسيا.

وتقول تقارير محلية، إن اقتناء الحيوانات المفترسة وتربيتها في الكويت، سواء في المنازل أو المزارع تزايد بشكل كبير، وأن حوادث هروب هذه الحيوانات وتهجمها على أصحابها أو ذويهم أو العاملين لديهم توالت في الفترة الأخيرة.

ولقيت خادمة فلبينية تعمل في الكويت مصرعها أواخر العام 2014 بعد أن نهشها أسد مفترس مملوك لصاحب المنزل الذي تعمل فيه، في حادثة أثارت حينها جدلاً واسعاً حول وضع حد لتربية الحيوانات المفترسة في المنازل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com