بالصور.. السعوديات يقبلن على صيحة غريبة لصقل الوجه

بالصور.. السعوديات يقبلن على صيحة غريبة لصقل الوجه

الرياض – راج مؤخّراً بين السعوديّات مشد ”نحت الوجه“ وصقل الذقن لتصحيح بعض العيوب في رسم الوجه وشدّ البشرة.

وتزايدت هذه الصيحة بين السعوديّات لتجربتها بمنطق “ إنْ لم ينفع، لن يضرّ“ كونه لا يتطلّب أيّ حقن أو جراحة أو اللّجوء إلى العيادات لإنفاق المبالغ الباهظة والحصول على نتائج غير مضمونة أو حتى استخدام كريمات تتشرّبها البشرة وقد تحتوي على مواد كيميائية وحافظة تضرّ بها وتتطلّب الكثير من الوقت حتى تبدأ النتائج المرغوبة في الظهور.

1

يتكوَّن هذا المشدّ من 5 طبقات تحتوي على النيوبرين، القماش وعنصر الجرمانيوم، يتمّ ارتداؤه ليأخذ شكل الوجه ويقوم بالضغط عليه لصقل شكله كما يفعل تقويم الأسنان. أمّا لجهة طريقة الاستخدام فينصح بغسل الوجه قبل استخدامه ثمّ ارتدائه لمدّة ١٠ إلى ٣٠ دقيقة يوميّاً ثمّ إعادة غسل الوجه بالغسول اليوميّ مرّة أخرى بعد نزعه عن الوجه.

2

ويقال إنّ نتائجه تبدأ في الظهور بعد أسبوعين من استخدامه، حيث يقوم هذا المشدّ – على حدّ قول مرّوجيه – بتنشيط الدورة الدمويّة في الوجه، توريد الخدود، صقل شكل الذقن، التخلّص من اللّغد وترهّلات الرقبة، تنحيف وصقل الوجه وتخليصه من تجاعيد البشرة والخطوط الناتجة عن النوم.

4

أخيراً وبالرغم من شيوعه بين الفتيات إلّا أنّه لم يتمّ صدور أيّ توجيه رسميّ من جهة معيّنة أو أحد الأطبّاء المختصّين بفعاليّة هذا النوع من المشدّات للوجه.

5

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com