دبي.. حظر استخدام "السكوتر الكهربائي" في الأماكن العامة
دبي.. حظر استخدام "السكوتر الكهربائي" في الأماكن العامةدبي.. حظر استخدام "السكوتر الكهربائي" في الأماكن العامة

دبي.. حظر استخدام "السكوتر الكهربائي" في الأماكن العامة

دبي - حظرت إمارة دبي استخدام جهاز التوازن الذاتي "السكوتر الكهربائي" في مراكز التسوق والمجمعات السكنية والأرصفة العامة والطرقات والممشى المخصص للعامة.

وقال مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي م.مروان المحمد، إن البلدية وضعت أربعة اشتراطات شخصية للجهاز، يصادر في حال مخالفتها. وأضاف: إن البلدية لاحظت الاستخدامات الخاطئة للجهاز؛ ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات سجلتها شرطة دبي؛ ما دفعها إلى إصدار لائحة ضبط استخدامه، تماماً كالدراجات الهوائية، وإجراءات السلامة الخاصة، موضحاً أن الممارسات الخاطئة تشكل خطراً على مستخدمي الجهاز والأشخاص القريبين منهم. بحسب صحيفة "الإمارات اليوم".

وأكد المحمد أن بلدية دبي تواصلت مع جهات مثل: شرطة دبي، ودائرة التنمية الاقتصادية لوضع أفضل الاشتراطات ومتابعتها ومنع الاستخدامات الخاطئة.

وأضاف: يحظر استخدام الجهاز في الأماكن العامة التي يرتادها الجمهور، خصوصاً المراكز التجارية، والممشى، والمواقف العامة، والأرصفة، والمجمعات التجارية، وفي أي مكان يحوي مواد قابلة للاشتعال، أو أبخرة أو سوائل يمكن من خلالها التسبب في حرائق أو تلف الجهاز، كما ينبغي على مستخدمي الجهاز الالتزام بارتداء معدات الحماية الشخصية (خوذة الرأس، وواقي الركبتين والمرفقين)".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com