منوعات

في عيد الحب.. للحيوانات أيضاً طرقها في الغزل (صور)
تاريخ النشر: 14 فبراير 2016 6:02 GMT
تاريخ التحديث: 14 فبراير 2016 8:19 GMT

في عيد الحب.. للحيوانات أيضاً طرقها في الغزل (صور)

الحيوانات أيضاً لديها طرقها الخاصة في الغزل وإظهار الاهتمام للطرف الآخر.

+A -A
المصدر: محمد غزال – إرم نيوز

كما هو الحال لدى الإنسان، في تبادل الهدايا والمشاعر لكسب قلب الشريك، في عيد الحب، فإنّ الحيوانات أيضاً لديها طرقها الخاصة في الغزل وإظهار الاهتمام للطرف الآخر.

طائر الدراج (نوع من الدواجن البرية)

b

تعتبر الطيور الأكثر شهرة من بين الحيوانات في المغازلة، ويعرف ذكر الدرّاج الكبير بقدرته على تقديم عرض راقص مثير للإعجاب باستخدام الريش، لجذب الإناث إليه.

الدولفين

b1

يقول كوينسي جيبسون وهو عالم أحياء في جامعة شمال فلوريدا، إنّ الدلافين الذكور لديها طريقة مبهرة ومثيرة للإعجاب تعتمدها في جذاب الإناث من خلال تشكيل عرض جماعي. حيث تسبح الدلافين الذكور وتخرج لسطح الماء بطريقة متزامنة، وتبدأ في القفز حول الإناث في محاولة لجذبها إليها ومغازلتها.

ويضيف جيبسون: ”الدلافين تعتمد الملامسة في عملية المغازلة، فالذكور والإناث تقترب من بعضها كثيراً معظم الأحيان وتستخدم زعانفها الصدرية وأجزاء أخرى من جسدها كوسيلة للملاطفة وإظهار المودة“.

الزراف

b3

تعتمد ذكور الزراف طريقة مخالفة، فهي لا تضيّع وقتها في عروض المغازلة، بل تختار أنثاها بشكل فوري. حيث تقوم ذكور الزراف باستكشاف ردف الأنثى وأعضائها التناسلية، فإن أثارت هذه الملامسة الأنثى فإنها تقوم بإدرار البول طوعاً، ليشمّه الذكر ويتذوقه، وبهذه الطريقة يتمكن من معرفة إذا كانت الأنثى راغبة به أم لا.

وتقول راشيل براند، عالمة البيئة السلوكية المستقلة في نامبيا: ”على غرار حيوانات أخرى، لا تضيّع ذكور الزراف وقتها وطاقتها في محاولة مغازلة الأنثى الحامل أو الأنثى غير المهتمة . ذلك أنّ عملية التزاوج للزراف قد تكون غير مستقرة تماماً“.

وفسّرت راشيل: ”على ذكر الزراف أثناء محاولته تسلق الأنثى لجذبها أن يرتفع على قدميه الخلفيتين، ما يجعل قدميه الأماميتين معلقتين في الهواء، فإن ابتعدت الأنثى في هذه الحالة، فإنه من المحتمل أن يسقط هو على الأرض، لذا يتأكد ذكر الزراف غالباً مما إذا كانت الأنثى ترغب فيه أولاً“.

ولفتت براند إلى أنّ أنثى الزراف قد تماطل فقط حتى تنال الذكر الأفضل.

الحشرات

تقول كاتي بروديك خبيرة في علم الحشرات في جامعة ولاية اريزونا: ”الحشرات تصنع أفضل سلال هدايا لإناثها“. وغالباً ما تكون هداياها عبارة عن فريسة ميتة كوجبة دسمة وثمينة لإغراء الأنثى. 

وأضافت، مثلاً ذكر العقرب قد يعرّض حياته للخطر في سبيل الحصول على حشرة ميتة من بيت العنكبوت ليقدمها كهدية زواج للأنثى. كما أنه يقدم أيضاً عينة من بروتينه والمكملات الغذائية لديه، لمساعدة حبيبته على إنتاج البيض.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك