منوعات

فيلم من سينما الخوارق يتبارى على الدب الذهبي
تاريخ النشر: 13 فبراير 2016 20:30 GMT
تاريخ التحديث: 13 فبراير 2016 20:42 GMT

فيلم من سينما الخوارق يتبارى على الدب الذهبي

المخرج الأمريكي جيف نيكولس ينافس بفيلمه Midnight Special في المسابقة الرسمية لمهرجان برلين.

+A -A
المصدر: وداد الرنامي- إرم نيوز

التقى الجمهور والنقاد، السبت، مع ثاني فيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي، وهو من نوعية سينما الخوارق، أخرجه الأمريكي جيف نيكولس، وقام ببطولته مايكل شانون، والطفل جيدن لييبرهيل، وجويل ادغيرتون، ومن المنتظر أن يعرض رسميًا في مارس المقبل.

ويتحدث فيلم Midnight Special  (منتصف الليل الخاص) عن أب وابنه يجدان نفسهما ذات ليلة مطاردان عبر كل البلاد، ويشارك في المغامرة مسؤولون من الحكومة الفدرالية، لكن الأب يتحدى كل الصعاب والمغامرات لإنقاذ ابنه، وتمكينه من القيام بدوره الذي قد يغير شكل العالم إلى الأبد.

وفي الكتابات النقدية الأولية على ”باري ماتش“ التي تلت عرض الفيلم، رأى الكاتب أن المخرج اعتمد الأدوات التقليدية لهذا النوع من الأفلام، كالصور المعتمدة على تقنيات مبهرة، وموضوع الطفل صاحب القدرات الخارقة، والطوائف التي لها طقوس غريبة، وعملاء الحكومة السريين.
اقرأ أيضًا:الكوميديا والرومانسية تجتمعان في فيلم “بالفعل إنه الغد في هونغ كونغ

كما أخذ على المخرج  قفزه على الكثير من الأحداث والمشاهد، معتمدا كليا على الإبهار في الصورة والمونتاج، مما جعل المتلقي يشعر بأن هناك  مشاهد ناقصة كانت لتساعد على فهم التطور النفسي  لبعض الشخصيات الثانوية.

وسبق للمخرج الأمريكي، جيف نيكولس، أن فاز عام 2011  بجائزة من أسبوع النقاد في مهرجان كان عن فيلمه Take Shelter (اتخذ مأوى).

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك