الكويتيون ينفقون مليون دولار يومياً على الشوكولاتة

الكويتيون ينفقون مليون دولار يومياً على الشوكولاتة

المصدر: إرم نيوز – قحطان العبوش

تعتبر الكويت واحدة من دول العالم الأكثر استهدافا من قبل شركات الشوكولاتة العالمية بسبب ارتفاع معدل استهلاكها في البلد الخليجي النفطي الذي يتمتع مواطنوه بقدرة شرائية عالية.

وقدر تقرير حديث نشر اليوم الاثنين، المبيعات السنوية للشكولاتة في الكويت خلال العام الماضي بنحو 100 مليون دينار (3.3 مليون دولار)، أي أن الكويتيين ينفقون يومياً نحو مليون دولار على شراء الشوكولاتة.

وقال التقرير الذي نشرته صحيفة ”القبس“ الكويتية، إن نمو المبيعات يزداد سنوياً بنحو 10 بالمئة، تتقاسمها 60 شركة بمئات الأفرع التي تتنافس بشدة في سوق محدود لكنه متطلب.

اقرأ أيضاً: تربية التماسيح في المنزل أحدث صيحات الكويتيين

وتتصدر الشوكولاتة السويسرية والبلجيكية والايطالية، قائمة اهتمامات عشاق الشوكولاتة في الكويت رغم أن سعر الكيلو غرام الواحد منها يصل إلى 60 ديناراً ( نحو 200 دولار).

ويستحوذ الكويتيون  الذين يبلغ عددهم نحو 1.2 مليون نسمة مقابل 2.8 مليون وافد أجنبي، على الحصة الأكبر من الشوكولاتة بسبب ارتفاع دخولهم المادية مقارنة بالوافدين الأجانب ذوي الأجور المنخفضة.

ويقول عاملون في القطاع إن الكويتيين يفتخرون بشراء أنواع الشوكولاتة الفاخرة مهما بلغ سعرها، كنوع من التميز الاجتماعي الذي يظهر في هدايا الكويتيين وضيافتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com