بالصور.. زفاف أسطوري في الهند بجهاز ”آي فون“

بالصور.. زفاف أسطوري في الهند بجهاز ”آي فون“

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - محمود صبري

فاجأ المصور الهندي، سيفي بيرجرسون، صديقيه أيوشي وأبهشيك في زفافهما، بالتقاط مجموعة رائعة من الصور، عبر جهاز الآيفون الخاص به، ظهرت وكأنها من أحد أفلام بوليود.

ويقول بيرجرسون: ”لقد كان حلماً لي منذ فترة طويلة أن أصور حفل زفاف هندي كامل، باستخدام الآي فون.. كانت المشكلة هي العثور على زوجين شجاعين بما فيه الكفاية“.

وأثار بيرجرسون -الحائز على جائزة تصوير حفلات الزفاف الهندية- إعجاب الكثيرين على مدى سبعة أعوام مضت، لكن التصوير باستخدام ”آي فون“ كان ”درة التاج“ في حياته كمصور، على حد تعبيره.

ويضيف ”خلال الأعوام السابقة، كانت الصور رائعة في النهار، لكنها بقيت في الليل صعبة بعض الشيء“.

وأشار إلى أن ”آي فون الجديد 6S  بلاس، جهاز رائع في اتخاذ اللقطات والألوان، لكن كان منخفض الضوء، ما يجعل التصوير صعباً على حلبة الرقص على سبيل المثال، نظراً لأنه لا يسمح لي بالتقاط صور ليليلة دون وجود الضبابية“.

ويقول بيرجرسون: ”الكثيرون حتى الآن لا يدركون أن كاميرا الهاتف الذكي كبيرة جداً مثل أو ربما أكثر من الكاميرا الرقمية، فهي في جيب قميصك أو في السحاب بحقيبتك، جاهزة لالتقاط أجمل الصور وأكثرها إلهاماً في تاريخ التصوير الفوتوغرافي“.

يذكر أن بيرجرسون نشر في الماضي كتاباً بعنوان (ما وراء الحجاب الهندي: رحلة عبر حفلات الزفاف في الهند)، وهو مستقر الآن في غوا، بعد أن عاش في الهند لمدة 14 عاماً.

a b c d e f h i j k l

m

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com