تمارض المعلمين يتسبب بإغلاق مدارس ديترويت
تمارض المعلمين يتسبب بإغلاق مدارس ديترويتتمارض المعلمين يتسبب بإغلاق مدارس ديترويت

تمارض المعلمين يتسبب بإغلاق مدارس ديترويت

ديترويت- أعلنت الجهات التعليمية ونقابة المعلمين، أن جميع المدارس العامة تقريبا في ديترويت (ولاية ميشيغان الأمريكية)، أغلقت أبوابها، الأربعاء، بعد ان أعلن المدرسون القيام بأجازات مرضية؛ احتجاجًا على ظروف العمل.

وقالت مستندات قضائية، إن الإدارة التعليمية تقدمت، الأربعاء، بطلب مؤقت الى محكمة ميشيجان ضد نقابة المعلمين في ديترويت وهيئات تعليمية ونحو عشرين مدرسا؛ بحسب وكالة رويترز للأنباء.

وهذه هي المرة الثانية خلال أسبوعين التي ينظم فيها المعلمون احتجاجًا، بعد أن قاموا باحتجاج مماثل بالتمارض في 11 من الشهر الجاري ما أدى إلى إغلاق 64 مدرسة.

وقالت المتحدثة باسم الإدارة التعليمية، ميشيل زدرودوفسكي، إن جميع المدارس بالمنطقة - وعددها 97 مدرسة- أغلقت أبوابها باستثناء تسع مدارس ما حرم 44790 طالبًا من الدراسة.

قال مسؤولو نقابة المعلمين، إن المدرسين يشعرون بالإحباط لسوء حالة المباني المدرسية وتداعي الجدران والفصول ووجود الجرذان وازدحام حجرات الدراسة وقلة عدد المدرسين علاوة على تدني الأجور.

وقالت الرئيس المؤقت لنقابة المعلمين في ديترويت، ايفي بيلي، إن متوسط عمر المباني المدرسية يتجاوز 60 عاما فيما تجاوز عمر مدرسة ابتدائية 100 عام.

وقالت نقابة المعلمين في ديترويت، على موقعها الالكتروني، إن على الأعضاء الذين لم يتقدموا بإجازات مرضية التوجه إلى أعمالهم سواء كانت المدارس مغلقة أم مفتوحة.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com