مطعم هاكاسان يستقبل رأس السنة الصينية بإحياء تقاليد التمنّي السنوية

قائمة الطعام الخاصة برأس السنة الصينية تزخر بأطباق أعدت خصيصاً لهذه المناسبة لعام 2016.

دبي- يحتفي مطعم هاكاسان بعام القرد في السنة الصينية الجديدة القادمة، إذ يطرح قائمة طعام مميزة لفترة محدودة من إعداد الشيف التنفيذي العالمي هو تشي بون، إلى جانب كوكتيلات وحلويات حصرية لا تضاهى.

وفي خضمّ هذا الاحتفال السعيد، سيحظى الضيوف بفرصة مشاركة آمالهم للعام الصيني الجديد عبر كتابة تمنياتهم على شرائط ذهبية اللون، وتعليقها في المطعم الذي تواصل فروعه في جميع أنحاء العالم إحياء هذا التقليد المتمثّل بشجرة الأمنيات الصينية المستوحاة من أشجار التمني ”لام تسوين“ في هونغ كونغ، والتي يقصدها الجميع فيما يحذوهم الأمل بتحقّق أمانيهم.

علاوة على ذلك، تزخر قائمة الطعام الخاصة برأس السنة الصينية بأطباق أعدت خصيصاً لهذه المناسبة لعام 2016. نذكر منها الجنسنغ المغلي مرتين مع شوربة الدجاج، يليها مكعبات لحم بقر واغيو وكوب من الصنوبر الذهبي اللون وطبق ديم سوم فاخر. أما الأطباق الرئيسية فتشمل أم الربيان المقلي في صلصة الكمأة الحارة، وطبق صدور بط وسمك القاروس التشيلي المشوي مع العسل، وفطر هيريسيوم المقلّى مع جذور زهرة اللوتس، والهليون مع الفلفل الأسود، والإسقلوب البحري المقلي والأرزّ مع لحم السلطعون.

لا تكتمل وجبة العيد من دون طبق حلوى يدلّل براعم الذوق، أو كوكتيل شهي مستوحى من السنة الصينية الجديدة. إليك على سبيل المثال حلوى جولدن هالو المكوّن من كعكة بالموز والفول السوداني مزيّنة بورقة ذهبية مع كريمة منكّهة بخمسة توابل غنية، وكراميل، وشوكولاتة وفول سوداني. في حين يتم تحضير موكتيل شينغ فيز باستخدام اليوسفي، والجوافة، والخوخ، والليمون، وشراب الصبار وعصير الزنجبيل. يُشار إلى أنّ قائمة الطعام الخاصة برأس السنة الصينية متوفرة بسعر 428 ريالاً قطرياً للشخص الواحد.

وجرت العادة خلال موسم الأعياد أن يتبادل الأصدقاء وأفراد العائلة مغلّفات حمراء تحتوي على مبلغ مالي كهدية تجسّد التمنيات بالحظ الوافر. لهذا السبب، يمنح مطعم هاكاسان جميع روّاده الذين يختارون وجباتهم من قائمة رأس السنة الصينية لهذا العام، عُملة مصمّمة خصيصاً لعام القرد للتمنّي بالحظ السعيد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة