صعوبات تعترض تسليم ”إمبراطور المخدرات“ المكسيكي لأمريكا‎ – إرم نيوز‬‎

صعوبات تعترض تسليم ”إمبراطور المخدرات“ المكسيكي لأمريكا‎

صعوبات تعترض تسليم ”إمبراطور المخدرات“ المكسيكي لأمريكا‎

مكسيكو سيتي – ذكرت السلطات القضائية في المكسيك اليوم الإثنين أن إجراءات تسليم زعيم عصابة المخدرات المكسيكي خواكين ”إل تشابو“ جوزمان إلى الولايات المتحدة قد تستغرق عاماً على الأقل.

وقال خوسيه مانويل مورينو رئيس فرع الشؤون الدولية بمكتب المحامي العام المكسيكي لإذاعة فورميولا: ”كانت لدينا إجراءات قانونية تستغرق أربع أو ست سنوات اعتماداً على طلبات الاستئناف التي يقدمها محامي الدفاع ”.

وحركت السلطات المكسيكية رسمياً إجراءات التسليم بعد يومين من اعتقال ”إل تشابو“ مجدداً. وأصدر جهاز الإنتربول المكسيكي أوامر باحتجاز جوزمان في سجن ”إل ألتيبلانو“ شديد الحراسة مشيراً إلى هدف تسليمه إلى الولايات المتحدة.

وصدرت في الولايات المتحدة مذكرتان لتوقيف جوزمان أحدهما في كاليفورنيا والأخرى في تكساس. وتتهم السلطات الأمريكية زعيم عصابة سينالوا بالقتل وتهريب المخدرات والاشتراك الجنائي وغسل الأموال من بين اتهامات أخرى.

وكانت الوكالة الأمريكية لمكافحة المخدرات قد رصدت مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود للقبض على جوزمان.

وتم القبض على جوزمان مجدداً يوم الجمعة الماضي بعد ستة شهور من هروبه المفاجئ من السجن عبر سلسلة من الأنفاق. واشتبك مشاة البحرية المكسيكية في عملية تبادل لإطلاق النار مع الحراس الشخصيين لجوزمان في بلدة لوس موتشيس على ساحل المحيط الهادئ قبل اعتقال أقوى تاجر مخدرات في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com