جامعيات يتجولن في وضع مخل مع سائق حافلة في شوارع السعودية

جامعيات يتجولن في وضع مخل مع سائق حافلة في شوارع السعودية

الطائف – أصدرت المحكمة الجزائية في الطائف السعودية حكماً بالسجن 3 سنوات، والجلد 300 جلدة، على سائق حافلة بتهمة اختلاطه غير الشرعي مع الطالبات ومخالفته قواعد السلوك العامة.

وأكدت مصادر أن لسائق الحافلة سوابق عدة سابقة، وقالت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إن السائق لم يرتدع من الأحكام التي صدرت بحقه سابقاً، وذلك وفقاً لصحيفة ”سبق“ السعودية.

وأطاحت الهيئة مطلع سبتمبر/أيلول 2015 بسائق حافلة ينقل الطالبات بشكل يومي لمقر كلية البنات في الجوية التابعة لجامعة الطائف، لكنه يغير مساره بالتجوال بهن في أرجاء المحافظة، والعمل على إفسادهن.

وكان السائق وهو في الخمسينات من عمره، قد ألب الرأي العام على أعضاء الهيئة، عندما انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، زعمت فيه بعض الطالبات أنه تم إخراجهن من الحافلة التي يقودها السائق، وتُركن في الشارع المقابل أمام مقر الجامعة، بعد ضبط الهيئة مخالفات داخل الحافلة، وتم تحويل السائق بموجبها إلى الشرطة.

وأظهر مقطع الفيديو حينها صراخ وغضب عدد من الطالبات، بعد أن أجبرن على الترجل من الحافلة من قبل رجال الهيئة، حتى يتسنى لهم القبض على السائق، وفقاً لما ذكر في حينه.

وكانت معلومات قد توفرت للهيئة عن وجود سائق حافلة يتجول بطالبات جامعيات في الطائف خارج أوقات دوامهن، ويشتري لهن السجائر، التي كن يتعاطينها في الحافلة، ويرقصن على أنغام الموسيقى، واثنتان منهن كانتا بجانبه وبدون غطاء لوجهيهما، وشوهدت الطالبات في وضع تبرج كامل داخل الحافلة، ويتناولن الغداء فيها، كما جرى تفتيش الحافلة، وعثر على علب السجائر، وبتفتيش قائد الحافلة عثر بحوزته على ثلاث حبات منشطة جنسياً ”فياجرا“، وبعض الأدوات الأخرى المنشطة.

وتم تسليم السائق لمركز الشرطة في الطائف، وتسليم الطالبات لأولياء أمورهن، بعد اعترافهن بسوء سلوك قائد الحافلة، وأن اثنتين منهن كانتا ضمن الطالبات اللاتي ظهرن في مقطع الفيديو الشهير، وأنه كان له دور في تحريضه لهن على الهيئة، وفقا لما ذكرن، وقد تم توثيق ذلك رسميا لدى الهيئة ومحاضر الشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com