logo
منوعات

مغردون مصريون: 2016 دخلت برجلها الشمال

مغردون مصريون: 2016 دخلت برجلها الشمال
02 يناير 2016، 3:51 ص

استقبلت مصر العام الجديد 2016، على 4 حوداث أدت إلى مصرع 16 مواطنًا وعددًا من المصابين وخسائر مادية، وهو ما دفع عددًا من المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى مزج السخرية بمفهوم القدر، لاسيما أن الحوداث الثلاث تزامنت مع احتفالات المصريين بالعام الجديد.

4 حوادث في 12 ساعة

أولى الحوداث جاءت من محافظة كفر الشيخ، حيث لقي 15 مواطنًا مصرعهم وأصيب 3 جرّاء غرق قارب في نهر النيل، خلال رحلة بين قرية سنديون بمركز فوه بمحافظة كفر الشيخ وقرية ديروط التابعة لمركز المحمودية بمحافظة البحيرة، وفقا لما ذكره اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ.

وفي محافظة البحيرة، أيضًا لقيت سيدة مصرعها وأصيب أبناؤها الثلاثة في حادث تصادم بالقرب من مدينة النوبارية، كما تعرض لنش الصيد "زهور الإسلام" للغرق أثناء وجوده في عرض البحر منطقة بورسعيد، نتيجة سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج.

فيما التهم حريق هائل جراج سيارات في مدينة بنها بمحافظة القليوبية شمالي العاصمة، قبل أن تتمكن أجهزة الحماية المدنية من السيطرة عليه، بالتزامن مع حريق آخر نشب في شقة سكنية بمنطقة الحرس الوطني بالمدينة نفسها، حيث خلّف الحريق خسائر مادية كبيرة دون وجود خسائر بشرية.

السخرية حاضرة

الحوادث السابقة التي لم تستغرق 12 ساعة فقط، أثارت حفيظة المغردين المصريين الذين جاءت تعليقاتهم ممزوجة بين السخريَّة والاستسلام للقضاء والقدر، فيما قال البعض إن سنة "2016 دخلت برجليها الشمال" في إشارة إلى قدوم السنة الجديدة على وقع الحوادث والأزمات على غرار أحداث شبيهة في عام 2015.

والتعليقات التي مزجت بين الحريق الهائل الذي التهم برج "العنوان" في دبي بالإمارات العربية المتحدة، وبين الحوداث التي شهدتها مصر، اعتبرت أن بداية العام شبيهة بأحداث سابقة في عام 2015، من بينها غرق مركب في نهر النيل العام الماضي وحوادث طرق عديدة.

الأمل يفرض نفسه

التفاؤل كان حاضرًا أيضًا في تعليقات بعضهم، فبينما لم يستسلم للتشاؤم على غرار الغير، فأبدى عدد منهم استعداده للعمل بروح التفاؤل لاستقبال عام جديد، يستطيعون من خلاله تحقيق أحلامهم التي لم تتحقق على مدار الأعوام السابقة.

وامتزجت تعليقات المصريين للعام الجديد بين أمنيات شخصية وعائلية ومهنية ووظيفية، وكانت مشاعر الحب حاضرة بقوة بين الأصدقاء والأسر، دون الاستسلام لما يعكر صفو الاحتفال بالعام الميلادي الجديد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC