وفاة أشهر عاهرة في فرنسا
وفاة أشهر عاهرة في فرنساوفاة أشهر عاهرة في فرنسا

وفاة أشهر عاهرة في فرنسا

باريس - نقلت وسائل الإعلام الفرنسية خبر وفاة "فيرناند غروديت"، الشهيرة بـ"مدام كلود" أو "عاهرة الحكومة"، عن سن يناهز 92 عاما بعدما قضت سنتين في المستشفى بسبب المرض.

واشتهرت "مدام كلود" بين 1960 و1970 بإدارتها لأكبر وأرقى شبكة دعارة عرفتها فرنسا، عملت معها 500 امرأة من أجمل الجميلات مع حفنة من الغلمان، وكان زبائنها من مشاهير السينما وعالم الأعمال وأثرياء وحكام وقادة من العالم، وكانت أجرة عاهراتها غالية جدا تتراوح بين 10 آلاف و15 ألف فرنك فرنسي في ذلك الحين أي (1500و2300 يورو) لليلة الواحدة، تحصل منها على نسبة 30 بالمائة.

لكن ما صنع شهرة "مدام كلود" هو علاقتها بالمخابرات الفرنسية في عهد الرئيس "ديغول"، وتمكنت السلطات الفرنسية - بفضل الأسرار التي تنقلها "فتياتها" من داخل غرف النوم عبر العالم - من الحسم والتفوق في الكثير من أمور السياسة والاقتصاد، حتى أطلق عليها لقب "عاهرة الحكومة".

كما اشتهرت بكونها كانت راقية جدا في أناقتها وكلامها وتعاملها، وتفرض على "فتياتها" نظافة وأناقة من الدرجة الأولى، وكانت من أوائل النساء اللواتي لجأن إلى جراحة التجميل لإصلاح عيوبهن الصغيرة، حتى أثناء محاكمتها، ظلت تنعت زبنائها بـ"أصدقائي" والمومسات اللواتي يعملن معها بـ"بناتي".

ومع وصول "فاليري جيسكار ديستان" للحكم سنة 1970 فقدت "مدام كلود" كل حمايتها، وتعرضت للمحاكمة ودخلت السجن عدة مرات، حتى في سنة 1990 عندما حاولت بناء شبكة جديدة، فاضطرت للانسحاب نهائيا والعيش برفقة ابنتها إلى أن توفيت.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com