منوعات

كندا.. العثور على حفرية لطير عمرها 25 مليون عام
تاريخ النشر: 17 ديسمبر 2015 6:35 GMT
تاريخ التحديث: 17 ديسمبر 2015 6:43 GMT

كندا.. العثور على حفرية لطير عمرها 25 مليون عام

الخبير في المتحف الملكي أكد أنَّ المستحاثة بحالة جيدة تسمح بإجراء الدراسة عليها، مشيراً إلى أنَّها تعود لطائر لا يستطيع الطيران، كان يعيش في المنطقة قبل 25 مليون عام.

+A -A

فان كوفر – عثرت أسرة كندية أثناء قيامها بالتنزه في جزيرة ”فان كوفر“ بولاية كولومبيا البريطانية على حفرية ”مستحاثة“ لطير كان يعيش في المنطقة قبل 25 مليون عام.

وأكد الخبير في المتحف الملكي بالولاية المذكورة، ”غيري كاسير“ أنَّ المستحاثة بحالة جيدة تسمح بإجراء الدراسة عليها، مشيراً في بيانه إلى أنَّها تعود لطائر لا يستطيع الطيران، كان يعيش في المنطقة قبل 25 مليون عام، ويعتقد أنه يشبه البطريق، أو طائر الغاق.

ولفت ”كاسير“ إلى أن هذه تعتبر المستحاثة الثانية التي تم العثور عليها منذ عام 1895، مبينا أنَّ العظام في المستحاثات الخاصة بالطيور، غير مقاومة لمادة الأسيد والمواد العضوية الأخرى الموجودة في الأتربة، كما هو الحال في عظام الحيوانات الأخرى.

وذكر الخبير الكندي اعتقادهم بأن هذا النوع من الطيور له أقرباء في اليابان وولاية أوريغون الأمريكية، وأن تخميناتهم تشير إلى أنَّ وزن الطائر من هذه العائلة عندما كان على قيد الحياة، يقدر بـ 200 كغ وطوله قد يتجاوز المترين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك