صور أصدقاء الحرب والشهادة تغزو الإمارات والسعودية – إرم نيوز‬‎

صور أصدقاء الحرب والشهادة تغزو الإمارات والسعودية

صور أصدقاء الحرب والشهادة تغزو الإمارات والسعودية

المصدر: شبكة إرم الإخبارية– قحطان العبوش

سيطرت الأخبار القادمة من اليمن، الاثنين، على اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي في دول الخليج، لاسيما السعودية والإمارات، بشكل غيرمسبوق رغم مرور نحو تسعة أشهر على بدء العمليات العسكرية التي تشنها دول التحالف العربي لإعادة الشرعية للحكومة المنتخبة من جماعة الحوثيين.

وخسرت قوات التحالف العديد من جنودها وضباطها منذ بدء العملية العسكرية التي تحمل اسم (عاصفة الحزم/إعادة الأمل) في اليمن في مارس/آذار الماضي، لكن الإعلان عن استشهاد ضابطين في اليوم ذاته، كان له وقع خاص فيما يبدو على الخليجيين، لاسيما السعوديين والإماراتيين.

4 (1)

ولقي اثنان من كبار القادة العسكريين من السعودية والإمارات مصرعهما إلى جانب جنديين سعوديين في اليمن في وقت يحتدم فيه القتال مع جماعة الحوثي المدعومة من طهران قبل محادثات السلام المتوقعة اليوم الثلاثاء.

وهيمن اسما، قائد القوات السعودية في عدن العقيد ركن عبدالله السهيان، والضابط الإماراتي سلطان محمد علي الكتبي، على الغالبية العظمى من تدوينات رواد مواقع التواصل الاجتماعي في دول الخليج، لاسيما السعودية والإمارات بحسب رصد ومتابعة قامت بهما شبكة إرم الإخبارية.

ورغم أن الضابط الإماراتي الكتبي استشهد قرب تعز، فيما استشهد الضابط السعودي السهيان في عدن، إلا أن عدة صور تجمع الضابطين غزت مواقع التواصل الاجتماعي بشكل هستيري علق عليها كثير من المدونين بالتأكيد على وحدة المصير بين البلدين.

3 (1)2 (1)

وعلى موقع ”تويتر“ واسع الانتشار في الخليج، سرق الوسم ”#أصدقاء_في_الحرب_والشهادة“ الذي يشير لصداقة الضابطين التي توضحها عشرات الصور المشتركة، المغردين السعوديين والإماراتيين من الوسوم الأخرى التي تتحدث عن الموضوع ذاته.

وشارك أمراء وقادة كبار ومسؤولون بارزون ورجال دين وإعلاميون ومشاهير عشرات الصور للكتبي والسهيان على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عناوين وتعليقات متنوعة لكنها في الغالب تؤكد على المصير المشترك للبلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com