دبي.. مانهاتن العرب

دبي.. مانهاتن العرب

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - محمود صبري

تحت عنوان ”دبي.. مانهاتن العرب“، أوردت مدونة وكالة أنباء أسوشيتدبرس تقريراً حول دبي مارينا، مؤكدة فيه أن دبي هي حقاً مانهاتن العرب.

وقالت المدونة في مستهل تقريرها إن عملية التحول السريع لدبي حولتها من مدينة في الصحراء إلى واحدة من أكثر المدن المذهلة معماريا في العالم، مشيرة إلى أن ما كان قبل 15 عاما أراضي فارغة تقريباً، أصبح اليوم مكاناً صاخباً ذا أفق يخترق السحاب.

وأشارت إلى أن تلك المنطقة تذكر أحيانا باسم مانهاتن الشرق الأوسط، ويتم الترويج لبعض مبانيها من قبل أصحاب العقارات على أنها ”طراز مانهاتن“ من حيث الهندسة المعمارية ووسائل الراحة، ولقد طرحت مساحة 12 ألفًا و400 قدم مربع (1152 متر مربع) من الشقق في منطقة المارينا في سوق العقارات هذا العام بمبلغ 56 مليون درهم، أي ما يعادل 15.25 مليون دولار أمريكي.

وأضافت أنه على عكس مانهاتن، فإن آشعة الشمس في دبي طوال العام تمنح مارينا دبي صيفاً طوال أشهر الشتاء، ونادرا ما تنخفض درجات الحرارة أقل من 75 درجة فهرنهايت (24 درجة مئوية) خلال النهار.

وتابعت بأن المطاعم والحانات على طول القناة العصرية تعكس عددا لا حصر له من الثقافات والناس الوافدين إلى دبي، تلك المدينة الحديثة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأردفت بأن الأطفال يمكنهم ركوب لعبة الأحصنة الدوارة، والتدفق تحت النافورة ومشاهدة فنانين يقدمون عروضا على كورنيش القناة، وفي ساعات الغروب، عندما تبدأ الحرارة الحارقة في النهار بالهدوء، يهرول الناس لركوب الدراجات النارية.

وأشارت المدونة إلى أن مارينا دبي تضم أطول برج سكني في العالم، برج الأميرة، والذي يصل ارتفاعه حتى 1355 قدماً (413 مترا)، ويجري حاليا بناء مارينا 101 ليرتفع حتى 1417 قدماً (432 مترا).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com